الجديد

الاتحاد الأوروبي يُطالب بتساوي الحظوظ بين المترشحين لرئاسيات 2019

تونس- التونسيون
طلبت بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات في تونس اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2019 من السلطات التونسية ” احترام مبدأ تساوي الفرص بين كل المترشحين للانتخابات الرئاسية خلال الحملة الانتخابية”.
كما عبرت البعثة في بيان لها عن دعمها  للهيئة العليا المستقلة للانتخابات لمواصلة جهودها من اجل حسن سير الاقتراع للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 15 سبتمبر الجاري.
واثنت البعثة في بيان صادر عنها اليوم نشره سفير الاتحاد الاوروبي عبر صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” على
كما أشادت البعثة الأوروبية بعمل هيئة الانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تنظيم المناظرات التلفزية بين المترشحين معتبرة ان ذلك بادرة تستجيب لانتظارات المواطنين على المستوى الاعلامي للتعرف على المترشحين وبرامجهم .
واللافت في بيان البعثة هو اشارتها الى غياب نبيل القروي عن مناظرة يوم 7 سبتمبر بسبب ايقافه التحفظي من قبل القضاء يوم 23 اوت 2019 داعية السلطات القضائية لاتخاذ الاجراءات الضرورية للسماح لكل المترشحين بإدارة حملاتهم الانتخابية في اطار احترام مبدأ تساوي الحظوظ.
وهنا ذكر بيان البعثة الأوروبية تحديدا بالمرشح نبيل القروي مذكرة بأن ذلك يأتي طبقا لما نص عليه القانون الانتخابي التونسي والاجراءات المتخذة في الغرض مستدركة بالتشديد على احترامها لاستقلالية القضاء التونسي.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP