الجديد

حركة الشعب تقرر عدم المشاركة في حكومة تشكلها أو ترأسها النهضة

تونس- التونسيون
اقر المجلس الوطني لحركة الشعب اليوم الاحد 20 أكتوبر 2019 بالإجماع عدم المشاركة في حكومة تشكلها أو ترأسها النهضة، يذكر أن مجلس شورى النهضة المنعقد نهاية الأسبوع الجاري، كان قد قرر بأن الحركة ستشكل الحكومة والقادمة وسيكون رئيسها من بين قيادات الحركة.

في بيان شورى النهضة الصادر اليوم الأحد جاء فيه أنه تقرر “تحمل الحركة مسؤولية تشكيل الحكومة وترأسها وسعيها الى تعميق الحوار مع مختلف الفاعلين السياسيين والاجتماعيين على قاعدة برنامج يضمن لها حزاما سياسيّا واسعا”.

وتابع البيان انه سيقهع” السعي الى وضع برنامج مع شركائها يتضمن التوجهات الكبرى لعمل الحكومة والإجراءات في الآماد العاجلة والمتوسطة للرفع من فاعلية المؤسسات الحكومية وتحسين الخدمات العمومية وتفعيل المشاريع المعطّلة وانفاذ القوانين”.

وقد صرّح رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن الحركة ماضية في إجراء مشاورات رسمية وجدية مع حزب التيار الديمقراطي بشأن برنامج في الحكم.
وإعتبر الهاروني أن مطالبة التيار الديمقراطي منذ البداية بحقائب وزارية تعني ”أنه يبحث عن محاصصة في الحكم”، قائلا ”النهضة لن تكوّن حكومة محاصصة، نتشاور في برنامج وأوليات الحكومة وبعدها تتوضح الكفاءات المطلوبة لإنجاز ذلك”.
وأضاف ”النهضة تمد يدها للجميع.. التيار وتحيا تونس وحركة الشعب وإئتلاف الكرامة والمستقلون..”.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP