الجديد

عمال الحضائر يعتصمون بقصر قرطاج

تونس- التونسيون
دخل عمال الحضار مساء يوم أمس الاثنين في اعتصام مفتوح بمكتب الضبط بقصر قرطاج الرئاسي وفق ما أفادت به منسقة عمال الحضائر بولاية صفاقس شادية الشمتوري .
و أوضحت الشمتوري في تصريح لديوان اف ام أن الاعتصام جاء على خلفية رفض رئيس الجمهورية قيس سعيد مقابلة العمال بعد تجمع المئات منهم أمام قصر رئاسة الجمهورية مطالبين باستقبال ممثلين عنهم من طرف رئيس الجمهورية. وذلك لإبلاغه احتجاجهم على تواصل معاناتهم من عدم تسوية وضعياتهم رغم مرور عدة سنوات على عملهم بمختلف المؤسسات والإدارات العمومية.
ووصفت الشمتوري رئيس الجمهورية بالشعبوي لرفضه مقابلتهم وفق قولها مطالبة بضرورة تسوية وضعية العمال عبر انتدابهم.
و أكدت نبيلة المنياوي وهي منسقة جهوية عن ولاية سليانة لعمال الحضائر لموقع قناة “نسمة” أن زملائها البالغ عددهم تقريبا 200 شخص مزالوا مرابطين لليوم الثاني على التوالي، بالقرب من القصر الرئاسي في انتظار مقابلة رئيس الجمهورية، الذي رفض مقابلتهم يوم أمس الاثنين 11 نوفمبر 2019.

وقالت نبيلة إن زملائها قدموا من مختلف ولايات الجمهورية سيرا على الأقدام، واحتجوا أمام قصر الحكومة بالقصبة ولم يتم الاستجابة لمطالبهم، لينتقلوا إلى قصر الرئاسة بقرطاج لمقابلة رئيس الجمهورية، موضحة أنه تم دعوة 5 ممثلين عنهم لمقابلة الرئيس منذ منتصف نهار يوم أمس وإلى حدود الساعة الخامسة، وهم في قاعة الانتظار، ليعلموهم أن الرئيس لن يقابلهم إلا بعد 48 ساعة، دون ذكر المبررات أو أسباب الرفض.

ووفق موقع قناة نسمة فقد بقي الوفد متواجدا بقاعة انتظار قصر قرطاج إلى حدود الساعة العاشرة ليلا، إلا أنهم غادروه ليفترشوا الشارع رفقة زملائهم، في انتظار مقابلة رئيس الجمهورية، علما وانهم مزالوا في مكان اعتصامهم أمام مقر القصر الرئاسي، في هذه الظروف المناخية القاسية والأمطار الغزيرة، حسب تأكيد المتحدثة نبيلة.

وبخصوص الخطوات التصعيدية القادمة لعمال الحضائر، أكدت نبيلة المنياوي أنهم سيعتصمون أمام قصر رئاسة الحكومة ومقر الاتحاد العام التونسي للشغل إلى حين الاستجابة لمطالبهم وتسوية وضعياتهم.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP