الجديد

الجملي سيعلن عن حكومته الأسبوع القادم  

 تونس- التوسيون
علم موقع “التونسيون” من مصادر مطلعة قريبة من رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي أن الحكومة المقبلة اصبحت جاهزة بنسبة تفوق ال 80 بالمائة ويتوقع أن يكون الأسبوع الحالي حاسما في المفاوضات التي يجريها.
وفي هذا السياق قال الامين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 “ان الجملي اعلمه بانه حريص على تقديم حكومته للبرلمان خلال الاسبوع القادم مع الاتفاق على تعجيل الحوارات هذا الاسبوع”.
وكان رئيس الحكومة المكلف قد أعلن اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019  على أنّ وثيقة  الحكم ستكون جاهزة هذا الأسبوع والأحزاب بصدد وضع اللمسات الأخيرة عليها، مشيرا إلى أنّه تم الانطلاق من وثيقة النهضة وتواصلت المشاورات على امتداد الأسبوعين الماضيين في عدة مسارات بالتوازي مع إعداد البرنامج تحديد الإجراءات العاجلة التي تستجيب لتطلعات المواطنين.
وفي حوار مع اذاعة موزاييك  حول موعد الخوض في الأسماء التي ستشارك في حكومته، قال الجملي “أدرك أنّ التونسيين ينتظرون بقلق لكنني قمت بقراءة في التجارب السابقة من داخل الحكومة ومن خارجها وتوصلت إلى ضرورة عدم الاستعجال في تحديد الأسماء” حسب تعبيره.
وأكّد أنّ الأسماء ستكون جاهزة نهاية هذا الأسبوع بعد انتهاء المشاورات وتم اعتماد آلية المؤشرات والقواعد، معلنا أنّ وزارات السيادة ستكون محايدة عن كل الأطراف السياسية، وأنّ الشخصيات التي تم اختيارها تتمتع بالكفاءة والحياد.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP