الجديد

تونس وعوامل القلق العربي، كتاب جديد للشاذلي القليبي

تونس- التونسيون
قريبا يصدر عن دار الجنوب كتاب جديد للأستاذ الشاذلي القليبي بعنوان: “تونس وعوامل القلق العربي”. ووفق موقع “ليدرز – عربي” فان الكتاب الجديد “يتضمّن هذا الكتاب تأمّلات وتحاليل حول مسائل جوهرية عايشها وشارك في بلورتها طوال ممارسة مسؤولياته الطويلة وزيرا للشؤون الثقافية فمديرا للديوان الرئاسي فأمينا عاما لجامعة الدول العربية”.
من محاور هذا الكتاب استنادا لنفس المصدر “فصل عالج فيه ما حصل بتونس غداة 14 جانفي 2011 على مستويات عدّة منها علاقة الثورة بالإعلام والثقافة وتقلّبات المجتمع وبما ينبغي أن تلتزم به من ضوابط. كما خصّ الزعيم الحبيب بورقيبة بصفحات مطوّلة أوضح فيها خصائص اجتهاداته الدينية في مجال تحرير المرأة ورؤاه السياسية إزاء القضية الفلسطينية وحول مشاريعه المجتمعية الحضارية”.
كما سيتطرق الكتاب الى ” نظرة المؤلف إلى الإسلام باعتباره دين القوام نافيا عنه كلّ التأويلات الموروثة عن عصور الانحطاط والتي جعلت منه مصدر عنف وإرهاب. كما تعرّض الأستاذ الشاذلي القليبي إلى ما يكابده العالم العربي من تمزّق وتدمير داعيا إلى ضرورة الأخذ بالعمل العربي المشترك وفق الخطة التي أشرف على إعدادها وتقديمها إلى مؤتمر القمة الحادي عشر بعمّان”.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP