الجديد

في بيان للرئاسة: "تمّ اختيار مواصلة المشاورات" وتسريبات عن لقاء منتظر بين سعيد والغنوشي

 تونس- التونسيون

حسب بيان لرئاسة الجمهورية فانه “كان من المنتظر أن تخصّص الندوة الصحفية التي عقبت اللقاء بين رئيس الحكومة المكلف ورئيس الجمهورية لتقديم تركيبة الحكومة الجديدة لكن تمّ اختيار مواصلة المشاورات، على أن يتمّ الإعلان عن تشكيل الحكومة في أقرب الآجال”.

يأتي بيان الرئاسة المحين في تناقض كلي مع كلام الجملي في الندوة الصحفية التي عقبت لقاءه بالرئيس، إذ كان قد أعلن أن تركيبة الحكومة قد حُدّدت وسيتم إعلانها غدا، وأكد أن الغنوشي رئيس مجلس النواب سيكشف غدا عن الأسماء المقترحة في تركيبة الحكومة المقبلة. 

في هذا السياق علم موقع “التونسيون” من مصادر مطلعة أنه من المتوقع أن يلتقي مساء اليوم الأربعاء راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس النهضة برئيس الجمهورية قيس سعيد باعتبار النهضة الحزب المكلف دستوريا بتشكيل الحكومة.


للاشارة فقد استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد ظهر اليوم الأربعاء 01 جانفي 2020 بقصر قرطاج السيد الحبيب الجملي المكلّف بتشكيل الحكومة. وتناول اللقاء آخر المستجدات في مسار تشكيل الحكومة الجديدة، وفق بيان للرئاسة.

.كما أكد بيان الرئاسة الأول بأن الجملي قدم تركيبة حكومته لرئيس الدولة وأن قيس سعيد سيتولي توجيه الرسالة للغنوشي لتحديد موعد جلسة عامة لمنح الثقة للحكومة.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP