الجديد

الفخفاخ يعد بفريق حكومي: "مصغّر و منسجم وجدي يجمع بين الكفاءة والإرادة السياسية"

تونس- التونسيون

أكد إلياس الفخفاخ بعد تكليفه بتشكيل الحكومة على أنه سيسعى لتكوين حكومة ” في مستوى انتظارات الشعب التونسي .. تكون  متناغمة مع ما عبر عنه الشعب التونسي في الانتخابات الأخيرة”.

وأشار إلى أنّه سيعمل على التغيير الجدي في السياسات العامة من أجل ” ارساء شروط ومؤسسات الدولة العادلة والصادقة والقوية” من خلال ”دولة تنصف جهاتها  وأحيائها الأضعف وتنهي عقود الفقر والتهميش”.

وأوضح الفخفاخ أنّ حكومته ستتكوّن من “فريق مصغّر منسجم وجدي يجمع بين الكفاءة والإرادة السياسية القوية والوفاء للثوابت الوطنية ولأهداف الثورة المجيدة” .

كما تعهد بأنه سيبذل “كل ما في وسعي لتكوين حكومة في مستوى هذه الثقة وفي مستوى هذه اللحظة التاريخية و مستوى انتظارات الشعب التونسي.
سوف أعمل على أن تكون حكومة متناغمة مع ما عبر عنه الشعب التونسي في الإنتخابات الأخيرة وقد أجمعَ بإجماع نادر على الحرص على التغيير الجدي في السياسات العامة ونحو إرساء شروط ومؤسسات الدولة العادلة و الصادقة والقوية، دولة تنصف فئاتها وجهاتها وأحيائها الأضعف وتنهي عقود الفقر والتهميش”.

وتابع “ستكون هذه الحكومة إن قدرنا التوفيق في تكوينها تتكون من فريق مصغر منسجم وجدي يجمع بين الكفاءة والإرادة السياسية القوية والوفاء للثوابت الوطنية ولأهداف ثورتنا المجيدة.”

وشدد على أنه سيعمل بالتعاون “المستمر مع رئاسة الدولة بهدف تضافر جهودنا وأهدافنا، أهداف السلطة التنفيذية للدولة التونسية في خدمة الوطن والشعب”.

وأكد على أنه “سوف يمتنع عن الدخول في أي مناكفات أو نزاعات سياسوية ضيقة وسنركز كل قواتنا وامكانياتنا على العمل من أجل رفع التحديات ذات الأولوية وهي تحديات بالأساس إقتصادية وإجتماعية مع تعزيز المكاسب الديمقراطية. سنفتح المجال لأوسع حزام سياسي ممكن بعيدا عن أي إقصاء أو محاصصة حزبية مع الوفاء للتوجه الأغلبي”.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP