الجديد

بعد تكليف الفخفاخ: "النهضة" متمسكة بحكومة وحدو وطنية فيها "قلب تونس"

تونس- التونسيون
أكد عدد من قيادات حركة النهضة اليوم في منابر اعلامية مختلفة عل أنّ “الحل يكمن في تشكيل حكومة وحدة وطنية”.
وفي هذا السياق أكدت مصادر مطلعة وموثوقة في النهضة لموقع “التونسيون” أن النهضة لا تريد أن تستثني حكومة الياس فخفاخ أي طرف سياسي في اشارة واضحة الى حزب قلب تونس الذي يحوز على ثاني كتلة برلمانية.
كما عبرت نفس المصادر عن وجود “نوايا” لدى أطراف لم تسميها “لمحاصرة” النهضة في مقدمة لعزلها.
من جهة أخرى أكد النائب في البرلمان والقيادي في  التيار الديمقراطي ورئيس الكتلة الديمقراطية، غازي الشواشي، أن تحفظاتهم على قلب تونس مازالت قائمة وأنهم يفضلون مشاركة هذه الحزب في حكومة إلياس الفخفاخ.
وأضاف غازي الشواشي خلال حوار عبر إذاعة شمس اف أم، “ننتظر الفخفاخ الذي تحدث عن حكومة موسعة ماهي الصيغة التي سيعتمدها والتشكيلة فإذا وجدنا الوضع لا يسمح بالمشاركة سنكون في المعارضة ولن نمنح الثقة للحكومة”..
كما أشار الشواشي إلى أن التيار الديمقراطي سيتعامل بمرونة في تشكيل الحكومة الجديدة نظرا للوضع الصعب الذي تمر به البلاد وسيدخل إلى المفاوضات بكل ايجابية وسيساهم في وضع برنامج الحكومة.
وقالت  سامية عبو، اليوم الثلاثاء 21 جانفي 2020 لدى حضورها في إذاعة “ديوان أف أم”، في برنامج “هنا تونس”، أن “التيار الديمقراطي” يتّجه نحو دعم تشكيل “حكومة سياسية”، معتبرة أن الفخفاخ سيشكّل حكومة بالتعاون مع “التيار” و”حركة الشعب” و”تحيا تونس” و”حركة النهضة”، وفق قولها.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP