الجديد

الدولة المدنية محور أشغال مؤتمر دولي في تونس

تونس- التونسيون
نظم المعهد العربي للديمقراطية  بالشراكة مع مؤسسة هانس سايدل الألمانية، المؤتمر الدولي الثاني حول الدولة المدنية، وذلك يومي 24 الى 26 جانفي 2020، وقد خصص المؤتمر لدراسة موضوع “التربية على الدولة المدنية”.
وشارك في فعالياته نخبة متميزة من الخبراء الأكاديميين والأساتذة الجامعيين والمفكرين البارزين من عدة دول عربية واوربية، من بينهم: – من العراق: د. عبد الحسين شعبان، د. عامر حسن فيّاض، د. شيرزاد امين النجار، أ. وثّاب الدليمي – من الجزائر: د. ايدير غنيات، د. امين البار، د. منير صوالحية. – من المغرب: د. عبد الحق لبيض – من السودان: د. محمد الزين – من تشيكيا: د.عصام الزند، د. ماريا حافظ – من لبنان: د. إلهام كلّاب – من بولندا: د. بسّام العويل – من تونس: د. عبد اللطيف عبيد، د. ناجي جلول، د. ابراهيم الشايبي، أ. بلقاسم حسن، أ. رضا الزغمي، أ.عبير دمق.
وتضمن البرنامج المحاور الآتية: • التربية على الدولة المدنية في المناهج التعليمية * تجارب أوروبية في التربية على الدولة المدنية * تجارب وطنية وعربية في التربية على الدولة المدنية * تقنيات ادماج التربية على الدولة المدنية في المناهج التعليمية * المربّون والتربية على الدولة المدنية.
يذكر ان المؤتمر يأتي تتويجا لسلسلة من الدورات التدريبية وورشات العمل التي نظمت خلال السنة الماضية 2019 في خمس مدن تونسية من مختلف جهات البلاد، واستفاد منها قرابة 150 شخصا من الإناث والذكور، غالبيتهم من اساتذة التربية المدنية والمربين والنشطاء المدنيين المهتمين بالشأن التربوي.
والمعهد العربي للديمقراطية هو منظمة غير حكومية ترافق التحول الديمقراطي في تونس منذ 2012، وتهتم اساسا بمجالات الديمقراطية التوافقية والدولة المدنية والحكم المحلي.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP