الجديد

الطبوبي “يتهم” الشاهد بإعاقة تكوين الحكومة الجديدة

تونس- التونسيون
لم يكن حضور الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي في مقر التلفزة الوطنية ليلة أمس الخميس عاديا ذلك أن الحوار المباشر الذي قادته الزميلة زينة الخميري قد كان موعدا هاما للاطلاع على مواقف الاتحاد العام التونسي للشغل في سياق وضع دقيق و حساس تعيشه تونس.
في مستوى الشكل كان نورالدين الطبوبي هادئا أكثر من مناسبات سابقة و مرد هذا الهدوء إعداده الجيد للحوار و تمكنه من كل ملفاته و استناده إلى تماسك واضح تعيشه الهياكل النقابية.
وجه نورالدين الطبوبي في هذا الحوار رسائل واضحة لاهم الفاعلين السياسيين و كان لرئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد نصيب الأسد من هذه الرسائل إذ حمله الجانب الأكبر من المسؤولية عن تردي الوضع الإقتصادي و الإجتماعي منددا باسلوبه القائم على عدم الايفاء بالوعود و التعهدات و على توظيف أجهزة الدولة و بعض وسائل الإعلام لتلميع صورته و لخدمة المقربين منه.
و اعتبر الطبوبي أن يوسف الشاهد قد ساهم فى إعاقة تشكيل الحكومة الجديدة لأنه لا يريد مغادرة السلطة.
ودعا نورالدين الطبوبي الفاعلين السياسيين إلى تحمل مسؤولياتهم و جدد تحمل النقابيين لمسؤوليتهم كاملة في بناء الإقتصاد و إنجاح الثورة و الدفاع عن حقوق العمال و القطاع العام الذي أشار الى أنه بالإمكان إنقاذ هذا القطاع دون أن تتحمل المجموعة الوطنية أعباء إضافية .
كما أبدى  الطبوبي خلال هذا الحوار تقديرا لدور و مواقف رئيس الجمهورية قيس سعيد خاصة في اعتباره التطبيع خيانة عظمى و في رفضه التفويت في القطاع العام.
و لم يخف الطبوبي  ارتياحه لنهاية علاقة يوسف الشاهد مع الحكومة و انه يدرك ثقل التركة و أنه مستعد للإسهام الإيجابي في تجاوزها.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP