الجديد

ردود الأفعال على التحوير الوزاري: الرئيس السبسي "يرفض" والنداء يصف ما حدث "بالانقلاب" واتحاد الشغل ينبه لخطورة "تأزيم الأوضاع"

تونس- التونسيون-
صرحت سعيدة قراش الناطقة باسم رئاسة الجمهورية  ، أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي غير موافق على  التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس الاثنين .
وأكدت قراش أنه لم يتم التشاور مع رئيس الجمهورية حول التحوير وتم إعلامه به في ساعة متأخرة من مساء أمس ، مشيرة الى أن :” رئيس الجمهورية غير موافق على هذا التمشي لما اتسم به من تسرع وسياسة الأمر الواقع”.
من جهته قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي انه لم تتم استشارة المنظمة الشغيلة في التحوير الوزاري الذي اعلنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد عشية اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018.
واضاف الطبوبي في تصريح لموزاييك ان هذا التحوير اعلن وفاة وثيقة قرطاج 1 + 2 نهائيا، مضيفا ” تونس لا تستحق ما يحدث.. تستحق أفضل من هذا.. العناد في أوضاع مماثلة يؤدي إلى مزيد تأزيم الوضع”.
كما اعتبر القيادي بحركة نداء تونس رضا بلحاج، اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018، أنّ التحوير الوزاري الذي أجراه يوسف الشاهد “انقلاب على الدستور”، قائلا “إنّه يذكّرنا بانقلاب 7 نوفمبر عندما أوّل الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي الدستور لإزاحة الحبيب بورقيبة”.
وتابع  بلحاج قائلا: “الحكومة أصبحت حكومة النهضة التي وسّعت حصتها وأصبحت المهيمنة على تركيبتها، ووصف رئيس الحكومة الشاهد بكونه تحول الى ” أداة طيّعة قامت بواسطته النهضة بهذا التحوير”.
كما اعتبر رضا بلحاج  “التّحوير الوزاري غير قانوني” ذاهبا الى حد القول أنه “يشكّل انقلابا على المسار الديمقراطي في وقت تحاول فيه حركة النهضة عزل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي”.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP