الجديد

العزابي يتحدث عن مخاطر "تهدد مسار الانتقال الديمقراطي" !

تونس- التونسيون
أعاد سليم العزابي الأمين العام لحزب حركة تجيا تونس اليوم الاثنين 3 جوان 2019 خلال حوار مع اذاعة موزاييك تزكية رئيس الحكومة يوسف الشاهد لرئاسة الحزب، الى ” المخاطر” التي قال “انها تهدد مسار الانتقال الديمقراطي”.
من “المخاطر” التي ذكرها العزابي، الدعوة الى” تأجيل الانتخابات” دون أن يذكر الجهة التي طلبت بذلك، خصوصا أن كل الأحزاب المعارضة والنخب السياسية والمستقلين يحذرون من المساس بتاريخ الانتخابات.
وفي هذا السياق يؤكد الكثير من المراقبين أن “تأجيل الانتخابات” يخدم مصلحة منظومة الحكم وأحزابها بما في ذلك ما أصبح يطلق عليه “حزب الحكومة”، في اشارة الى حزب “تحيا تونس”، الذي ولد من رحم الحكومة، ويتهم بتوظيف مقدرات الدولة وأجهزتها في نشاطه الحزبي والانتخابي.
وذلك على غرار ما حصل مؤخرا في الانتخابات الجزئية بسيدي الجديد، اذ أشارت هيئة الانتخابات الى “تورط” حزب “تحيا تونس” في توظيف الادارة والحكومة في حملته الانتخابية.
كما تطرق العرزابي الى وجود “تدخلات اجنبية” و”تمويل أجنبي”، مؤكدا “ان حركة تحيا تونس ستكون من الاحزاب التي ستدافع على مسار الانتقال الديمقراطي”.
وحول الاجماع على رفض تعديل القانون الانتخابي، قال الأمين العام لتحيا تونس” ” انه مطروح منذ أكثر من 7 أشهر وان التأخير حاصل في البرلمان وان التعديلات لم تطرح بالتالي قبل فترة وجيزة من تنظيم الانتخابات كما يروج لذلك” ، حسب قوله.
وأشار الى ” ان الكثير من التعديلات المتداولة هي تصورات نافيا ان يكون الحزب وراء عدد منها من ذلك منع أصحاب المؤسسات الاعلامية من الترشح مؤكدا ان هذا الاقتراح غير موجود أصلا”.
كما شدد  على “ان الحزب مع ان يتم اعتماد نفس المعايير على المرشحين للانتخابات البلدية والتشريعية والرئاسية من ذلك خلاص الاداءات الذي قال انه من غير المعقول ان يفرض على المرشحين للانتخابات البلدية والا يكون من بين شروط الترشح للانتخابات الرئاسية”.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP