الجديد

 جدل حول ترأس قداس للجنة اعداد مؤتمر "تحيا تونس" ونفي من "البديل" و "المشروع" لحديث العزابي عن انصهارهم في المشروع الجديد

تونس- التونسيون
أثار الاعلان عن اختيار شوقي قداس رئيس هيئة حماية المعطيات الشخصية كشخصية وطنية مستقلة لرئاسة لجنة إعداد مؤتمر حزب حركة ”تحيا تونس”، ونجلاء ابراهم العضو السابق بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات كرئيسة اللجنة الاستشارية للخبراء والقاضية الادارية المباشرة والتي تنظر في طعون الانتخابات، جدلا واسعا في المشهد الاعلامي والسياسي.
في هذا الاطار اعتبر القاضي الإداري السابق والمحامي أحمد صواب، في تصريح اعلامي أنّ هذا يعد مسّا من حيادهما”، قائلا “ما كان عليهما الإشراف على مؤتمر حزبي في كافّة الحالات”.
و قال المُنسّق العام لحزب حركة “تحيا تونس” سليم العزابي في ردّه خلال ندوة صحفية التأمت اليوم الخميس 21 فيفري 2019 على سؤال حول موعد التحاق رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالحزب: “هو منكب اليوم على العمل الحكومي.. وغير موجود في الحركة، لكن قد يلتحق بها لاحقا.. ليس الآن ولا على المدى القصير..”.
كما كشف العزابي عن الأطراف التي سيتوحد معها الحزب، وهي حركة مشروع تونس وحزب المبادرة و حزب البديل، مشيرا إلى أن حزب تحيا تونس يرحب بالعائلة الدستورية ضمن صفوفه.
في رده على العزابي نفى القيادي في حزب “البديل” خميس قسيلة في تصريح ل “التونسيون”  انصهار حزبه في حركة “تحيا تونس” وأشار الى وجود محادثات عامة حول ضرورة توحيد العائلة الوسطية والديمقراطية.
و تابع قسيلة بأن هناك محادثات مع جهات اخرى مثل نداء تونس وافاق تونس وشدد قسيلة على انه لا وجود لاتفاق خاص مع “جماعة تحيا تونس” وفق تعبيره.
في ذات السياق أكدت مصادر مطلعة من المكتب السياسي لحركة مشروع تونس لموقع “التونسيون” أن اللقاءات والمشاورات مع قيادات “تحيا تونس” لا ترتقي الى حد الان للحديث عن انصهار أو توحيد بين الطرفين واضاف نفس المصدر بأن هناك محادثات بين المشروع ونداء تونس.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP