الجديد

كل التفاصيل حول عملية أكودة الارهابية

تونس- التونسيون

تعرّض عونا حرس الأحد 6 سبتمبر 2020 الى عملية طعن من قبل إرهابيين وذلك على مستوى مفترق أكودة المؤدي للقنطاوي بسوسة أسفرت عن استشهاد عون واصابة الثاني بجروح بليغة وفق بلاع رسمي لوزارة الداخلية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنّ العملية أسفرت العملية عن استشهاد الوكيل بالحرس سامي مرابط وإصابة الوكيل رامي الإمام الذي يتلقى العلاج بالمستشفى.

وعقب العملية تولت وحدات أمنية من مختلف الأسلاك تمشيط مكان العملية ومحاصرة العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معها مما أسفر على القضاء على الإرهابيين الثلاثة.

الكشف عن خلايا متمرّسة في عمليات التسميم والتفخيخ

و قد أكّد العميد حسام الدين الجبابلي المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم الاثنين 7 سبتمبر 2020 أنّ إدارة مكافحة الإرهاب قامت بإيقاف عدد من الأشخاص والكشف عن خلايا متمرّسة في عمليات التسميم والطعن وتلقت دروسا في التفخيخ وصنع المتفجرات عن بعد.

من هم منفذو عملية سوسة الإرهابية؟

و أكد مصدر أمني مسؤول بسوسة  أن الاهابيين الثلاثة الذين تم القضاء عليهم  أصيلو أكودة، إثنان منهم شقيقان يعملان في محل لصناعة وتركيب الاليمنيوم.

وأكد  أن الارهابيين غير مكشوفين أمنيا.

الاحتفاظ بـ7 مشتبه بهم في هجوم أكودة

و أكد العميد حسام الدين الجبابلي المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني الاحتفاظ بـ7 أشخاص يشتبه في علاقتهم بالعناصر الإرهابية الثلاثة الذين تم القضاء عليهم بمدينة أكودة من ولاية سوسة من بينهم شقيقا إرهابي وزوجة أحد الإرهابيين.

وأوضح الجبابلي أنه تم استنطاق 43 مشتبه بهم في علاقة بالهجوم الإرهابي وتقرر إثرها الاحتفاظ  بالأشخاص السبعة، لافتا إلى أن الإرهابيين الشقيقين كانا على اتصال بصفحات أجنبيّة.

إيقاف مترشّحة عن ائتلاف الكرامة استنكرت القضاء على الإرهابيين

و ألقت الوحدات الأمنية القبض على فتاة أصيلة القلعة الكبرى نشرت تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي استنكرت من خلالها القضاء على الإرهابيين منفذّي عمليّة أكودة.

وكتبت على حسابها بالفيسبوك “ياخي شنوا صار بش يقتولهم الثلاثة تو واحد طعن ولخرين شعملو”، وقد أذنت النيابة العمومية بإيقافها.

وحسب مصادر اعلامية متطابقة  فأن هذه الفتاة ترشّحت في الانتخابات التشريعية الأخيرة عن قائمة ائتلاف الكرامة.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP