الجديد

نقابة الأساتذة تختار التصعيد .. اعتصامات ويوم غضب وطني  

تونس- التونسيون
في خطوة معبرة عن التدرج في التصعيد أصدرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأحد 9 ديسمبر  بلاغا اليوم الأحد 9 ديسمبر 2018 دعت فيه جميع المدرسات والمدرسين لمواصلة نضالهم والتوجه بكثافة بداية من غدا  الاثنين 10 ديسمبر إلى المندوبيات الجهوية خارج أوقات عملهم، وتأثيث الاعتصامات داخلها بالأنشطة الثقافية والإبداعية.
كما دعت الجامعة العامة إلى اعتبار يوم الأربعاء القادم 12 ديسمبر يوم غضب وطني بتنظيم مسيرات من مقرات ّ المندوبيات إلى مؤسسات السيادة كما سيقع تنظيم مسيرة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة انطلاقا من بطحاء محمد علي.
وكذلك  تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم الأربعاء 19 ديسمبر أمام وزارة التربية وذلك “احتجاجا على محاولة وزارة التربية هرسلة المدرسين وحرمانهم من حقوقهم وتجاوز القانون في حقهم.”.
في ذات السياق أكّد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، اليوم الأحد 9 ديسمبر 2018، أنّ مديري المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بسيدي بوزيد قدّموا اليوم استقالة جماعية من مهامهم.
يشار إلى أن الأزمة القائمة بين نقابة التعليم الثانوي ووزارة التربية تُراوح مكانها إذ يتشبّث كل طرف بمواقفه.
وبعد غياب للحوار لحلحلة الأزمة، من المتوقع أن يجتمع غدا الاثنين 10 ديسمبر 2018 رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، وينتظر أن يكون ملف التعليم الثانوي محور هذا الاجتماع.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP