الجديد

افتتاح المنتدى الاقتصادي التونسي المالطي في دورته الثالثة

مالطا- التونسيون
استهل الرئيس الباجي قايد السبسي زيارته اليوم الثلاثاء 5 جانفي 2019 رفقة رئيسة مالطا ماري لويز كوليرو بريكا  بافتتاح أعمال الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي المالطي الذي ينظمه الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وغرفة التجارة والمؤسسات والصناعة المالطية.
وأكّد رئيس الدولة في كلمته حرصه على فتح مزيد من آفاق التعاون والشراكة بين تونس ومالطا وحثّ أصحاب المؤسسات ورجال الأعمال على مزيد التّحلي بروح المُبادرة في استكشاف الإمكانات واستغلال الفُرص والمزايا التّفاضلية العديدة التي تُوفّرها تُونس كوجهة استثمارية واعدة، خاصّة في ضوء التحسّن الملحوظ لمناخ الاستثمار بها، بما سيمكّن من تحقيق التّنمية المستدامة وتعزيز فُرص الاستثمار والشّراكة على قاعدة النّفع المتبادل.
من جانبها أبرزت رئيسة مالطا أن البلدان مرتبطان بعلاقات وثيقة يجب توظيفها لتعزيز التعاون في كافة المجالات خاصة في ضوء المؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي تسجلها مالطا بالمقارنة مع الدول الأوربية الاخرى وحثّت رجال الأعمال المالطيين على مزيد البحث عن فرص التعاون في محيطهم المتوسطي وخاصة في تونس.
و يُؤدّي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، زيارة دولة إلى جمهورية مالطا يومي الثلاثاء 05 والأربعاء 06 فيفري 2019، بدعوة من نظيرته المالطية ماري لويز كوليرو بريكا.
وتندرج هذه الزيارة في إطار حرص قيادتي البلدين على مزيد توطيد العلاقات التاريخية بين تونس ومالطا ودعم مجالات التعاون بينهما، خاصة إثر الزيارة الرسمية التي أدتها رئيسة جمهورية مالطا إلى تونس في نوفمبر 2017 بمناسبة مرور 50 سنة على إرساء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
و يتضمن برنامج الزيارة جلسة مباحثات رسمية بين رئيسي البلدين بحضور أعضاء الوفدين المشاركين، إلى جانب الإشراف على منتدى اقتصادي مشترك بمشاركة رجال أعمال تونسيين ومالطيين يمثلون عدة قطاعات اقتصادية واعدة.
كما يشرف رئيس الجمهورية رفقة الرئيسة المالطية على افتتاح أشغال ندوة مهمة  حول المساواة بين الجنسين بحضور أكاديميين ومفكرين وشخصيات سياسية من البلدين.
وسيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP