الجديد

شباب المناطق الداخلية وموسم الهجرة لقصر قرطاج .. أية حلول بيد الرئيس؟

تونس- التونسيون
تنشر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أخبار تتصل بتنظيم “قوافل” شبابية من عدد من الجهات الداخلية نحو قصر قرطاج لمقابلة الرئيس الجديد والشكوى اليه من ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية الصعبة. فما هي الحلول التي سيقدمها الرئيس لشباب يعيش خيبة أمل من وعود لم تتحقق ؟
وهي “قوافل” ينتظر أن تتحول الى ما يشبه كرة الثلج، فبعد اللقاء الذي جمع الرئيس قيس سعيد الأسبوع الفارط بشباب ولاية قفصة، أكدت تقارير اعلامية متطابقة خروج قافلة شبابية اليوم من القصرين باتجاه القصر الرئاسي بقرطاج.
في هذا الاطار أكدت تقارير اعلامية متطابقة أنه “توجه ظهر اليوم الاثنين 11 نوفمبر 25 شابا من القاطنين في حي النور بالقصرين سيرا على الأقدام في اتجاه قصر قرطاج للقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد”.
وأفاد الشاب ماهر سويلمي في تصريح لمراسل اذاعة ” شمس آف آم” أنهم قرروا الذهاب للقاء رئيس الجمهورية بعد أن سدت الأبواب في وجوههم خاصة وأن عدد منهم عاطل عن العمل وحالاتهم الاجتماعية مزرية كما يعمل عدد منهم ضمن نظام الحضائر ببلدية النور ولم تتم تسوية وضعيتهم.
وتابع بأنهم إذا إستقبلهم قيس سعيد سيبلغوه مشاغلهم ومشاغل القصرين التنموية في قطاعات التشغيل والتربية والصحة والبنية التحتية والأوضاع الإجتماعية في الجهة ومعتمدياتها.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قد التقى يوم الخميس 07 نوفمبر 2019 ،مجموعة من شباب ولاية قفصة.
و تولّى رئيس الجمهورية الاستماع إلى مشاغلهم و معاناتهم ومقترحاتهم لخلق مواطن شغل تحقق ظروف عيش كريمة لهم ولعائلاتهم وتمكنهم من الاندماج في المجتمع ومن المساهمة في بناء مستقبل الوطن.
و أكد رئيس الدولة في هذا السياق حرصه على ضمان الحقوق المشروعة لكل المواطنين وفي مقدمتها الشباب واعتبر أن الحق في الشغل وفي التأمين ضد المرض وفي المسكن اللائق هي من أوكد الحقوق الإنسانية.
كما أشاد رئيس الدولة بوعي الشباب في مختلف مناطق الجمهورية وحرصه في منطقة قفصة بالذات على أن يتم استئناف العمل في قطاع الفسفاط و فتح السكة الحديدية من جديد.
وشدد رئيس الدولة على ضرورة متابعة مختلف الملفات مؤكدا على أن الشباب في مختلف ولايات الجمهورية هو في صدارة الأولويات وأنه يمثل قوة اقتراح من شأنها أن تمكن مؤسسات الدولة من إيجاد الإجراءات والآليات الكفيلة لدفع الأوضاع نحو الأفضل على مختلف المستويات.
ودعا رئيس الجمهورية لفتح الآفاق أمام الشباب حتى يساهم بصفة فاعلة ويرتقي إلى صنع القرار.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP