الجديد

وكالة “سبوتنيك” الروسية: وزير الخارجية السعودي يزور سوريا قريباً

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الخميس، أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان  سيزور العاصمة السورية دمشق، خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال المصدر، الذي لم تفصح الوكالة عن هويته: إن “هناك ترتيبات تجري حالياً لزيارة الأمير فيصل بن فرحان خلال أيام”.

وستكون هذه أول زيارة لمسؤول سعودي إلى سوريا منذ اندلاع الثورة الشعبية على بشار الأسد ونظامه عام 2011، والتي تحولت لاحقاً إلى حرب عسكرية طاحنة.

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر لم يصدر أي تعليق رسمي من طرف الخارجية السعودية حول تأكيد الزيارة أو نفيها.

وأعلنت السعودية مراراً رفضها التطبيع مع نظام الأسد  ، وطالبت مجلس الأمن الدولي أكثر من مرة بتحقيق العدالة والانتقال السياسي وفق مخرجات الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) ، إن طائرة سعودية محملة بالمساعدات وصلت إلى مطار حلب الدولي وعلى متنها 34 طناً من المواد الغذائية والطبية، وهي الثالثة التي تصل سوريا منذ وقوع الزلزال المدمر، في السادس من الشهر الجاري.

وهبطت أول طائرة مساعدات سعودية تصل منذ 2011 في مطار حلب  الدولي، يوم الثلاثاء الماضي، وعلى متنها 35 طناً من المساعدات الغذائية؛ لإغاثة المتضررين من الزلزال.

ولا توجد أي حركة طيران بين السعودية ودمشق منذ 2011، كما لا يعبر طيران أي من البلدين في أجواء الآخر.

وبدأت السعودية تقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال في تركيا ومناطق سيطرة المعارضة في الشمال السوري وأيضاً في مناطق النظام.

وهذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها الرئيس السوري الأسد اتصالات من رؤساء عرب ويستقبل مسؤولين منذ 2011، حيث اتصل به رؤساء مصر والجزائر والإمارات، وملك البحرين وسلطان عُمان، كما استقبل استقبل وزيرا خارجية الإمارات والأردن.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP