الجديد

حركة النهضة

النهضة “تلوح” بمغادرة الحكومة .. وترفض الحكم مع حركتي “الشعب” و “تحيا تونس”

تونس- التونسيون

تصاعدت المطالب داخل حركة النهضة الداعية  الى مزيد تفعيل الضغط على رئيس الحكومة الياس الفخفاخ لتوسيع الحكومة الحالية ، وهو ما أكدته مصادر مطلعة من حركة “النهضة” لموقع “التونسيون”.

ذات المصادر  شددت على أن “النهضة”، لم تعد مستعدة للبقاء في الحكومة بعد جلسة 3 جوان الجاري، مع حركتى “الشعب” و “تحيا تونس” ، في اشارة للجلسة التي عرفت المزيد من تفكيك التضامن الحكومة، من خلال تصويت نواب حركتي الشعب وتحيا تونس لصالح اللائحة التي تقدمت بها عبير موسي.

من جهته كتب القيادي في حركة الشعب في صفحته على فيسبوك أن “حكومة الفخفاخ لا تسقط بقرار من رئيس حركة النهضة الانسحاب منها أو سحب تأييد نوابه لها ; حكومة الرئيس تسقط في حالة واحدة هي أن تسحب منها الثقة من قبل عدد 109 من النواب. لا أعلم ما هو قرار حزب تحيا تونس؛ لكني أعلم علم اليقين أن حركة الشعب لن تنسحب من الحكومة . تونس أمانة وليست لعبة يتسلى بها من أراد ذلك; والمصلحة الوطنية تتعالى على مصالح وأنانيات بعض الأحزاب ونزواتهم السياسية”.

للاشارة فان تونس قد دخلت  في اتون ازمة سياسية مربكة، تكشف عن ازمة اعمق وهي ازمة حكم، زادت في الواقع نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة الرئاسية (رئيس من خارج منظومة الحكم التقليدية)  والتشريعية ( برلمان موزاييكي ) في تكريسها.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP