الجديد

الغنوشي: “نقف على الهاوية ولا نسقط” 

تونس- التونسيون

قال اعتبر رئيس البرلمان راشد الغنوشي، خلال ندوة صحفية اليوم الخميس 10 ديسمبر، أنّ تونس كثيرا ما تقف على الهاوية ولكنّها لا تسقط، قائلا: ” ولن تسقط انشالله”.. وتابع: “نحن استثناء في العالم العربي ونتمتع بالحرية ويجب أن نحافظ على ذلك”.

ووصف الغنوشي الدعوات إلى حل البرلمان بـ “الفوضوية”، مؤكدا أنّ “الذي يدعون لذلك هم فوضويون”. واتهم  من فشلوا في الانتخابات بالوقوف وراء تأزيم الوضع في البلاد التونسية، حسب تصريحه.

و أكد على  أن الأحزاب الممثلة في البرلمان حريصة على الإيفاء بوعودهم لناخبيهم وليس لإسقاط البيت على أهله وقال “أحذر شعبنا وشبابنا من الانسياق وراء الدعوات إلى الهدم فنحن نبني ولا نهدم“.

وإعتبر أن البرلمان لا تبنى لتهدم بعد سنة رغم أنه “لا يوجد برلمان مثالي لكنه يقوم بواجبه التشريعي ولم يخذل الحكومة في ذلك ويقوم بدوره الرقابي”.

واشار الى ان  “التجربة البرلمانية هي جزء من عملية التحول الديمقراطي الجارية في البلاد ونحن بصدد التعود على  الديمقراطية و على أن يكون سلوكنا عقلانيا وليس انفعاليا والشعوب ونحن أيضا بصدد تعلم الحرية”.

 و أكد أنه تمت إدانة الاعتداء الذي حصل على النائب أنور بالشاهد منذ حدوثه وقال  “أنا استنكرت هذا العمل منذ البداية ونسبت الفعل لبعض المنتسبين لكتلة ائتلاف الكرامة وذكرنا ذلك في جلسة عامة”.

وتابع :”نحن لسنا محققين ومن المفروض أن يُجرى تحقيق برلماني للوقوف على ملابسات الحادثة وهو مُدان في كل الأحوال ولا نبرره بأي شكل من الأشكال”.

وأضاف: “إخواننا وأصدقاؤنا في الكتلة الديمقراطية طالبوا بإدانة رئيس المجلس وباعتباره مسؤولا عما حدث وهذا في الحقيقة ليس عادلا”.

 

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP