الجديد

بعثة الأمم المتحدة تعلن نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي لاختيار أعضاء المجلس الرئاسي

التونسيون- (وات)-

أدلى امس الثلاثاء أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي بأصواتهم لاختيار أعضاء المجلس الرئاسي وفق ما افادت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا في بلاغ مضيفة ان عملية التصويت جرت بطريقة اتسمت بالحرية والشفافية، وذلك عقب اختتام جلسات تفاعلية مع المرشحين للمجلس الرئاسي في اليوم الثاني من اجتماع ملتقى الحوار السياسي الليبي في سويسرا المخصص لاختيار سلطة تنفيذية موحدة مؤقتة للسير بليبيا صوب الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021 تم بثها على الهواء مباشرة للجمهور الليبي.

وقد جري التصويت لكل مجمع انتخابي وفقاً لآلية اختيار السلطة التنفيذية المؤقتة التي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي الليبي في 19 جانفي 2021 وفق البيان الذي اوضج ان لجنة التدقيق المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي راقبت عملية عد الأصوات التي أجراها أحد الخبراء الانتخابيين من البعثة.

وحددت آلية الاختيار وجوب حصول المترشح على 70 بالمائة من الأصوات ضمن المجمع الانتخابي الذي ينتمي إليه كي يعدّ فائزاً مشيرة الى انه وبما أن أياً من المرشحين لم يصل إلى الحد الأدنى في تصويت اليوم، فسوف يجري الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي عملية تشكيل القوائم.

وأشادت الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالنيابة ستيفاني وليامز، بالمشاركة الجادة لأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي في عملية التصويت، مشيرة إلى إجماعهم على قبول نتائج التصويت وفق ذات البيان.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP