الجديد

مساعد وزير الخارجية الإيراني في تونس ويلتقي وزيري الثقافة والتجارة

تونس- التونسيون

يؤدي مدير عام الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الإيرانية مير مسعود حسينيان زيارة هذه الأيام الى تونس، وقد التقى أمس الخميس 24 فيفري 2022 بوزيرة الثقافة حياة قطاط القرمازي بحضور سفير إيران بتونس السيد محمد رضا رؤوف الشيباني وعدد من اطارات الوزارة.

وبحسب بلاغ رسمي تطرّق اللقاء إلى واقع علاقات التعاون والتواصل بين تونس وايران في المجال الثقافي وآفاق تطويرها وتوسيع نطاقاتها لتشمل كل القطاعات الإبداعية كما تمت متابعة مدى تفعيل عدد من المشاريع المشتركة.

و من جهته أكد مدير عام الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الإيرانية السيد مير مسعود حسينيان أن بلاده تتجه نحو مزيد تعميق علاقات التعاون الثقافية مع تونس خاصة والبلدان الأفريقية عامة مشيرا إلى حرصها على تطوير التبادل الإبداعي بين البلدين بما يسمح بتقريب الشعوب والمجتمعات.

كما إلتقت اليوم الجمعة 25 فيفري 2022 وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة فضيلة الرابحي، صباح اليوم الجمعة، بمساعد الوزير المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية الإيرانية مير مسعود حسينيان وذلك بحضور سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتونس.

وتناول اللقاء وفق بلاغ للوزارة التونسية سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تونس والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء مجالات التعاون الممكن تطويرها على مستوى التبادل التجاري وتطوير الاستثمار على غرار مكونات السيارات والأدوية والتكنولوجيا والطاقات المتجددة.

ومن جانبه، بين مساعد الوزير الإيراني استعداد بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع تونس من خلال التشجيع على إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة مما يمكن من التوجه المشترك نحو الأسواق الآسيوية والإفريقية المجاورة للبلدين.

كما أبرز السفير الإيراني من جهته، دور مجلس الأعمال التونسي الإيراني في دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين وضرورة تنشيطه.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP