الجديد

جامعة التعليم الثانوي تعتصم في مقر وزارة التربية

 تونش- التونسيون
أعلن الكاتب العام للجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تدوينة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عن دخول أعضاء الجامعة في اعتصام مفتوح بمقر وزارة التربية.
يذكر ان توتر العلاقة بين الحكومة ونقابة التعليم الثانوي أربكت السنة الدراسية وخاصة معنويات التلاميذ والأولياء وسط تخوفات جدية من الذهاب الى سنة بيضاء.
ولعل هذا ما يفسر وجود حالة “غضب تلمذي” في عدد من المعاهد في مختلف المدن التونسية، ترجمت من خلال تحركات داخل وخارج المعاهد. وهي بمثابة صيحة فزع لتحسيس الطرفين الحكومي والنقابي بضرورة التسريع بإيجاد حل للأزمة التي طالت وتمددت أكثر من اللزوم.
اعتبر مدير عام التعليم الثانوي في وزارة التربية حاتم عمارة اليوم الاثنين 21 جانفي 2019، أن أزمة التعليم الثانوي دخلت ما أسماه ب”المنطقة الحمراء”، مبينا أنه يمكن تدارك الأزمة في هذه الفترة.
وقال عمارة في ندوة صحفية عقدتها وزارة التربية اليوم” التدارك ممكن لكن إذا لم تتم الامتحانات في غضون شهر سنكون في وضع حرج وكارثي”.
وأكد أن تدارك الأزمة ممكن بتخلي الجامعة العامة للتعليم الثانوي عن طريقة الضغط التي تنتهجها  لافتا إلى أن الوزارة تبحث عن حلول وامكانيات التوصل إلى حلول مُرضية تأخذ بعين الاعتبار مصلحة التلميذ وتضمن استقرار الوضع التربوي.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP