الجديد

احتجاجات في سيدي بوعلي و في سيدي بوزيد

تونس- التونسيون
عادت الاحتجاجات صباح اليوم الاربعاء 17 أفريل 2019 الى منطقة سيدي بوعلي، وبحسب اذاعة موزاييك فان ” الأمن يستعمل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين”.
كما أكد معتمد سيدي بوعلي، حمادي التيساوي، في تصريح لاذاعة “جوهرة اف ام”  صباح اليوم الأربعاء 17 أفريل 2019 أنه وقع اطلاق سراح عدد من الموقوفين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها الجهة في حدود منتصف ليل أمس .
وأضاف المعتمد أن حالة الإحتقان متواصلة في سيدي بوعلي بعد احتجاجات شهدتها مساء أمس الجهة مؤكدا أن السلطة المحلية ساعية بكل مجهوداتها لتجاوز الإشكالات والأزمة التي سببت هذه التحركات.
و نفى التيساوي وجود أي اتصال بالمحتجين من قبل سلطة الإشراف أو تفاوض معهم مؤكدا أن المحتجين قاموا بالتجمع بالقرب من الطريق الوطنية رقم 1 بالجهة ما تسبب في انقطاع الحركة على مستوى هذا الطريق.
أكد مراسل الجوهرة “اف ام” بسيدي بوزيد في مداخلة له في صباح الورد اليوم الأربعاء أن عددا من صغار الفلاحين بالجهة أقدموا صباح اليوم على قطع مفترق حيوي يربط بين الطريق الوطنية رقم 3 الرابطة بين تونس و ولايات الجنوب والطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين الجزائر وصفاقس.
و أوضح مراسل جوهرة اف ام بالجهة  أن أسباب التحرك الاحتجاجي لصغار الفلاحين بالجهة تتمثل في غلاء أسعار الأدوية والبذور و ارتفاع تكلفة الإنتاج مقابل اغراق السوق الوطنية بالمواد المستوردة .

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP