الجديد

على هامش "مظلمة" الترجي .. المنذر الزنايدي يدعو للتعقل ويحذر من "التخميرة"

تونس- التونسيون
شدد الوزير السابق، والرئيس الأسبق للترجي الرياضي التونسي، المنذر الزنايدي، في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على أن القرارات الأخيرة التي جاءت على خلفية مباراة الترجي مع الوداد المغربي، مثلت ”  خروجا عن السياق الرياضي”، لتتحول الى احداث ضرر “بصورة تونس وبمصالحها لا سيما ونحن على أبواب موسم سياحي واعد وانتخابات مصيرية”.
ولتفنيد “الشكوك” التي حفت بقرار “الكاف”، أشار الزنايدي الى أن “القاصي والداني يعلم أنه و رغم ما مرت به بلادنا بعد 2011 من أزمات على جميع الأصعدة فانها نجحت في تأمين نهائي دوري أبطال إفريقيا2011 و 2012 و 2017 وغيرها من المناسبات المهمة، الرياضية و غيرها، من ذلك القمة العربية الأخيرة”.
وتابع قائلا: “قد أظهرت بلادنا للعالم أنها وإن كانت تعيش مخاضا ديمقراطيا عسيرا وظروفا اقتصادية واجتماعية صعبة إلا أنها ظلت محافظة على ثوابتها كبلد مستقر و آمن و مضياف وبقيت صامدة أمنيا وعصية على المخربين”.
كما لم يفوت الوزير السابق، وهو المعروف بالكفاءة واعمال العقل في التعاطي مع ادارة الأزمات، الاشارة الى أن ” بلادنا اليوم تمر باختبار جديد، حيث بدأت بعض النفوس المريضة في تأجيج النعرات الجهوية والعصبيات القومية بين بلدين شقيقين”.
ودعا “المسؤولين الرياضيين والسياسيين في البلدين إلى عدم الانزلاق وراء دعوات الاستفزاز والتشفي و الكراهية والالتزام في هذا الظرف الدقيق بالتعقل والدعوة إلى التهدئة وضبط النفس مثلما فعل مسؤولو الترجي مشكورين في بلاغهم الأخير”.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP