الجديد

"تحيا تونس" لن يكون في حكومة الحبيب الجملي

تونس- التونسيون
أكد مصدر مطلع من حزب “تحيا تونس” لموقع “التونسيون” أن الحزب سيشارك في المشاورات التي يجريها رئيس الحكومة المكلف لكنه قرر أن لا يكون في الحكومة المقبلة، يذكر ان كتلة “تحيا تونس” لم تصوت لفائدة الغنوشي في انتخابات رئاسة البرلمان.
وفي هذا سياق علمنا أيضا أنه من المتوقع أن يلتقي رئيس الحكومة المكلف بوفد عن “تحيا تونس” اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 ويتوقع أن يضم الوفد الأمين العام للحزب سليم العزابي والنائب مصطفى بن أحمد.
وكان رئيس حكومة تصريف الاعمال، يوسف الشّاهد، قد كشف في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للأنباء  انه لن يكون ضمن الفريق الحكومي الجديد مصرّحا لا تنتظروا ان اكون في الفريق الحكومي، الذي انطلقت بدار الضيافة بقرطاج المشاورات الرسمية من اجل تشكيله.
وافاد الشاهد في تصريح اعلامي ان لقاءه مع رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، يوم الاثنين، كان بصفته رئيس حكومة وتمحور بالأساس حول اهم التحديات المطروحة لسنة 2020.
وتتمثل هذه التحديات وفق رئيس حكومة تصريف الاعمال في ضرورة مواصلة العمل على مكافحة الارهاب في ظل التهديدات الارهابية وهي تتعلق، أيضا، بالابعاد الاجتماعية والمؤسسات العمومية وذلك بعد ان تمكنا من تجاوز مرحلة الخطر على مستوى المالية العمومية وبرمجة عجز في الميزانية في حدود 3 بالمائة في قانون المالية لسنة 2020.
كما تطرق اللقاء إلى جملة النتائج الايجابية المحققة على غرار دخول حقل نوّارة حيّز الاستغلال وتسجيل صابة استثنائية من زيت الزيتون وموسم سياحي ناجح. ”
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP