الجديد

النهضة: الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية برئاسة الحبيب الجملي

تونس- التونسيون
قال الناطق الرسمي لحركة النهضة عماد الخميري أن حركة النهضة اتفقت مع التيار الديمقراطي وتحيا تونس وحركة الشعب لتشكيل حكومة إئتلافية.
يذكر أن اجتماع عقد مساء اليوم بقصر الضيافة بقرطاج ضم ممثلين عن خمسة أحزاب بالاضافة الى رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي لوضع اللمسات الأخيرة للاتفاق.
وقال رئيس حركة النهضة ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، إن الاعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة سيكون بداية الأسبوع القادم.
واكد الغنوشي في تصريح خصّ به حقائق أون لاين إن الاجتماع الذي انعقد اليوم الجمعة بدار الضيافة بقرطاج وضمّ ممثلي أحزاب النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وحركة تحيا تونس مع رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، لا يعتبر حاسما ولكنه فتح الطريق أمام الخروج من حالة التعثر لتشكيل الحكومة.
وبخصوص تغيب ائتلاف الكرامة عن اجتماع اليوم، قال الغنوشي إنه لايعتقد أن وراء تغيب ائتلاف الكرامة موقفا، متوقعا أن يكون السبب تقنيا، وفق قوله.
كما كشف رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي مساء اليوم الجمعة 20 ديسمبر 2019 عقب اجتماع جمعه برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد والأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي ورئيس حزب التيار الديمقراطي محمد عبو أنه “تم التوصل إلى توافق لا بأس به حول الخطوط الكبرى لبرنامج الحكومة”.
ونقلت اذاعة شمس عن الجملي اضافته أن الحوار مازال مستمرا وأنه “سيتم غدا السبت اختتام المباحثات والمشاورات وتقديم أكثر تفاصيل”.

وأوضح أن حكومته ستضم كفاءات وطنية من داخل الأحزاب ومن خارجها الى جانب وزراء مستقلين مشددا على أن فريقه الحكومي “يتميز بالنزاهة وبالقدرة على التسيير”.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP