الجديد

حتى الصين .. في انتظار "حكومتنا العتيدة" !

تونس- التونسيون
قال سفير الصين  بتونس وانغ ونبين، في تصريح اعلامي اليوم الإثنين 29 ديسمبر 2019 لاذاعة موزاييك “أنّ بلاده تنتظر إعلان التركيبة الحكومية الجديدة للحبيب الجملي لإحياء ومواصلة  مفاوضات حول التعاون في بعث مشاريع جديدة تهم البنية التحتية في تونس وهي مشاريع تم الإتفاق حولها خلال مؤتمر إقتصادي إفريقي صيني انعقد السنة الماضية”.
وقال السفير الصيني “الآن هذا أحسن توقيت للاستثمار في تونس”، مشيرا إلى أنّ 89 من العاملين في شركة “هواوي” تونسيين، مبينا أنهم موجودين في الشركة لتقديم المساعدات للبلدان الإفريقية و تقوم الشركة بإرسال الخبراء التونسيين  إلى البلدان الإفريقية على عين المكان لحلّ المشاكل، وفق تعبيره.
وبخصوص مصنع الفسفاط الصيني الذي تم إنشاؤه بولاية قفصة، فقد أوضح وانغ وينبين أنّ الصين قد فازت به على إثر مشاركتها في طلب للعروض، مبينا أنّ عملية البناء قد استكملت وأنّ انطلاق العمل في هذا المصنع سيكون خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.
وردا على تصريح سفير الاتحاد الأوروبي، باتريس برغاميني والمتعلّق بأنّ الاتحاد الأوروبي لن يقدم 10 مليار أورو لتونس في صورة إختيارها شريك آخر مثل الصين أو آسيا، أكّد السفير الصيني أنّ الشعب التونسي لديه الحرية في اختيار شركائه، مبينا أنّ هدف الصين هو إيجاد شراكة متساوية وعلاقة “رابح رابح” مع الأصدقاء التونسيين، وفق تعبيره.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP