الجديد

حزب “الأمل” يعبر عن انشغاله من محاولات قيس سعيد “اقحام القوات المسلحة في الحياة السياسية”

تونس- التونسيون

عبر حزب “الأمل” عن ” انشغاله إزاء محاولات رئيس الدولة المتكررة لإقحام القوات المسلحة في الحياة السياسية الداخلية، ويطالبه باحترام الحياد السياسي للمؤسستين العسكرية والأمنية والنأي بهما عن الصراعات السياسية الداخلية حماية للديمقراطية وحفاظا على الشرعية الدستورية التي يعود إليه ضمانها”.

كما جدد الحزب في بيان له اليوم  “دعوته لإقامة حوار وطني ناجز وجامع لكل الأطراف الوطنية دون إقصاء، من أجل اخراج البلاد من الأزمة التي باتت تهدد الاستقرار السياسي والاجتماعي للبلاد”.

و شدد الحزب “على أن الاحتجاجات الشبابية من أجل المطالب الاقتصادية والاجتماعية تضل مشروعة طالما تمسكت بالسلمية واحترمت القانون، ويدعو الحكومة بهذه المناسبة إلى فتح حوار مع ممثلي الجهات وانتهاج سياسة تنمية جهوية تحقق تطلعات المواطنين الى العدل والكرامة”.

و “ناشد القضاة أن يوقفوا إضرابهم ويتوخوا سبل الحوار مع الحكومة بما يضمن استمرار المرفق القضائي لما له من أهمية في إنفاذ القانون وإقامة العدل وبسط سلطة الدولة وخدمة مصالح المواطنين”.

وترحم بيان حزب “الأمل” على روح الشهيد عقبة الذيبي وأرواح أعوان طلائع الحرس الوطني الذين قضوا في حادث طريق أثناء أدائهم لواجبهم، ويدعو الحكومة بهذه المناسبة إلى الإحاطة بعائلات الشهداء والجرحى وتقديم كل العون المادي والدعم المعنوي اللائق بتضحياتهم.”.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP