الجديد

رضا بلحاج يدعو الرئيس السبسي الى "انقاذ الديمقراطية" واستكمال ما بدأه بعد الثورة"

تونس- التونسيون
في تدوينة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” دعا الناشط السياسي والقيادي السابق في “نداء تونس” رضا بلحاج الرئيس الباجي قايد السبسي الى “انقاذ الديمقراطية” وأيضا “استكمال ما بدأه بعد الثورة”.
في ما يلي نص التدوينة:
“لقد عايشت السيد رئيس الجمهورية منذ مارس 2011 وكنت شاهدا على ما قام به من أجل نجاح الانتقال الديمقراطي كان ضد الإقصاء عمل بأن تقع الانتخابات في تاريخها المحدد سنة 2011 ورفض تأجيلها وهدد بتنظيمها بالوسائل المتاحة إذا أصر البعض على تأخيرها غادر القصبة بعد أن أشرف على أول تداول سلمي على السلطة بعد انتخابات ديمقراطية .
بعد 2011 حقق التوازن في المشهد السياسي من خلال تأسيس حركة نداء تونس ووضع حد لمحاولات دك أركان الدولة الحديثة التي أسسها الزعيم بورقيبة وتصدى لكل محاولات الإقصاء ، احترم الدستور في كل مناسبة وأصر كعادته بأن تكون الانتخابات المقبلة في تاريخها وفند كل محاولات اتهامه بالتوريث.
اليوم السيد الرئيس أمام موعد تاريخي حركة النهضة تعود في محاولة يائسة للانقضاض على السلطة عبر الانحراف بالمسار الانتقالي وتوجيه الانتخابات إلى حيث تريد ووضع حد لتجربة فريدة من نوعها”.
رئيس الجمهورية بيده الحل الدستوري لإنقاذ الديمقراطية واستكمال رصيده الذي أحببنا أم أبينا هو رصيد مليء بالإنجازات الديمقراطية”.
كما رجّح رضا بلحاج اليوم الخميس في حوار لإذاعة “الجوهرة أف أم” أن يكون راشد الغنوشي وراء التّعديل الأخير للقانون الانتخابي.
وتابع قائلا: ” أن الغنوشي يسعى لإزاحة عدد من المترشحين المحتملين والذين يتمتعون بحظوظ انتخابية وافرة ، مرجحا ترشح رئيس النهضة للانتخابات الرئاسية القادمة”.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP