الجديد

قيس سعيد يستقبل مدير في صندوق النقد الدولي ويستعرض معه اصلاحات الجانب التونسي

تونس- التونسيون

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022 بقصر قرطاج، السيّد جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي.

وأكّد رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، على ضرورة إدخال إصلاحات كبرى مع مراعاة الأبعاد الاجتماعية، مذكرا، في هذا السياق، بأن هناك جملة من الحقوق التي يتمتّع بها الإنسان، كالحق في الصحة والحق في التعليم، لا تخضع لمقاييس الربح والخسارة.

وشدّد رئيس الجمهورية، في هذا الإطار، على حرصه على الجوانب الاجتماعية إلى جانب القضايا الاقتصادية والنقدية خاصة بعد عقود الفساد التي مرّت بها تونس، فضلا عن الظروف الدولية والتقلبات المتسارعة في الأعوام الأخيرة.

وذكّر رئيس الدولة بأن الذوات البشرية ليست وحدات حسابية بل يجب اعتماد مقاربة شاملة تؤدي إلى إيجاد حلول لكلّ القضايا والمسائل المطروحة.

وأشار رئيس الدولة، كذلك، إلى أن الأزمة التي تمرّ بها تونس اليوم تعود أسبابها لا فقط لسوء التصرّف، بلا هي أيضا نتيجة لأسباب متعدّدة أخرى يجب معالجتها وإزالتها حتى تعمل كل المؤسسات، سواء منها العمومية أو الخاصة، في ظروف خالية من التجاوزات.

الاستماع لجديد الاصلاحات التونسية

و أكّد جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022 ان اللقاء الذي جمعه اليوم بقصر قرطاج برئيس الجمهورية كان “فرصة للاستماع لسعيّد بخصوص أهمّ الإصلاحات الدستورية السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تقوم بها تونس اضافة الى أوجه التعاون والتنسيق بين الصندوق والحكومة التونسية”.

وقال أزعور في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” تشرفت بلقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد بحضور محافظ البنك المركزي مروان العباسي وكان اللقاء فرصة للاستماع الى سعيّد بخصوص أهمّ الإصلاحات الدستورية السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تقوم بها تونس حاليا”.

وأضاف ” تم أيضا استعراض أوجه التعاون والتنسيق بين صندوق النقد الدولي وفريق العمل الحكومي في تونس إضافة إلى النظرة المستقبلية حول تطور الأوضاع الاقتصادية في تونس والمنطقة والعالم”.

 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP