الجديد

وزير الدفاع يحذر من جدية التهديدات الارهابية

تونس- التونسيون
أكد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي خلال جلسة إستماع بلجنة الأمن والدفاع اليوم الإثنين 22 جويلية 2019 أن منسوب التهديدات بمرتفعات جندوبة والكاف والقصرين وجبل عرباطة يعتبر تهديدا جديا مع وجود تحركات لبعض العناصر الإرهابية التي تحاول التسلل إلى داخل التراب التونسي منذ 19 شهر من جهة المرتفعات الجبلية الغربية والشريط الجنوبي الشرقي .
كما أكد الزبيدي أن الوحدات العسكرية في حالة يقظة مستمرة منذ ما يقارب سنتين بالتنسيق الوثيق مع القوات الأمنية مما خلق ضغط كبير على الإرهابيين الأمر الذي جعلهم يبحثون عن مناطق أخرى أكثر أمانا من جبل عرباطة والقصرين .
وأشار وزير الدفاع الى وجود معلومات متواترة عن محاولة جماعات إرهابية من العائدين من بؤر التوتر في سوريا والعراق استغلال الاضطرابات الأمنية في ليبيا والتسلل إلى تونس.
وقال وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي خلال جلسة الإستماع بلجنة الأمن والدفاع اليوم الإثنين 22 جويلية 2019 إن الوضع الأمني في تونس يتّسم بالاستقرار النسبي من خلال تراجع التحركات الاحتجاجية والاعتصامات مع نجاح تأمين كل التظاهرات الكبرى والمحطات الوطنية. وبخصوص التهديدات الإرهابية، أكد الزبيدي أنه رغم تسجيل نجاحات أمنية وعسكرية من خلال القضاء على أكبر القيادات الإرهابية المتحصنة بالمرتفعات العربية للبلاد خلال شهري مارس، إلا أنه لم يتم القضاء نهائيا على آفة الإرهاب.
وأوضح الوزير أن جيوب الإرهاب مازالت متمركزة في المرتفعات الغربية مع بعض الخلايا النائمة الناشطة وذئاب منفردة منتشرة، لافتا إلى وجود تواطئ من بعض متساكني المرتفعات من خلال تقديم الدعم اللوجستي للإرهابيين.
وأكد في هذا الإطار إيقاف 5 أشخاص بتاريخ 19 جوان الفارط داخل المنطقة العسكرية المغلقة بصدد رصد التشكيلات العسكرية وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد الغذائية والأغراض المشبوهة..

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP