الجديد

احتجاجات وتوعد بالتصعيد ردا على الترفيع في أسعار المحروقات

تونس- التونسيون
خلفت الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات احتجاجات لدى عديد القطاعات وأيضا لدى النواب والسياسيين.
في هذا الإطار أعلن الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة لواج، الاثنين، الدخول في احتجاجات في كامل محطات الجمهورية ابتداء من يوم الخميس 4 أفريل 2019 وذلك ردا على قرار الترفيع المفاجئ في أسعار المحروقات الذي دخل حيز التنفيذ أمس الأحد.
وقال الأمين العام للاتحاد، ناجي بن سلطان في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، إنه سيتم في مرحلة أولى وقف جولان سيارات الأجرة (لواج) بكامل ولايات الجمهورية بداية من الخميس المقبل مهددا في نفس الوقت بغلق الطرقات الرئيسية بكامل تراب الجمهورية.
كما طالبت الجامعة الوطنية للنقل، الحكومة، بالتراجع الفوري عن الزيادة الاخيرة في اسعار المحروقات داعية اياها الى تحمل المسؤولية “في حال وجود تحركات غير مؤطرة وردود أفعال لا يحمد عقباها وانعاكاساتها السلبية على البلاد”.
وافادت الجامعة (التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية) في بلاغ لها، انها ستعلن خلال الساعات المقبلة عن القرارات التي ستتخذها للاحتجاج على هذه الزيادة وذلك اثر اجتماعها بمنظوريها وبمختلف مكاتب الغرف النقابية الوطنية التابعة له.
و اعتبر رئيس لجنة المالية في البرلمان منجي الرحوي، أن الزيادة الأخيرة في سعر المحروقات هي نهب لمال المواطنين خاصة و أن آلية التعديل في أسعار المحروقات تتم على أساس تغيّر سعر البرميل في السوق العالمية.
و شدد على أن الحكومة أصبحت لا تبالي بارتفاع أو انخفاض سعر البرميل بل تقوم بالتعديل بصفة آلية لتشمل الزيادة جميع الحالات.
وأشار الى أن الشعب تعرض إلى عملية احتيال من الدولة اثر هذه الزيادة.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP