الجديد

ارتفاع أسعار النفط مع تراجع الإمدادات في السوق

التونسيون- / دب أ /

ارتفعت أسعار العقود الاجلة للنفط في تعاملات اليوم الأربعاء بفضل مؤشرات على نقص المعروض في السوق، وتوقف موجة البيع الكثيف في سوق الأوراق المالية.
وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي ارتفع إلى أكثر من 95 دولارا للبرميل، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عام.
يأتي ذلك في حين من المتوقع أن تكشف بيانات اقتصادية أمريكية في وقت لاحق من اليوم عن استمرار تراجع مخزون النفط الأمريكي.
وفي حين أحيا الارتفاع الأخير لأسعار النفط الحديث عن احتمال وصولها إلى 100 دولار للبرميل، فإن موجة الارتفاع توقفت في الأسبوع الماضي. وأشارت الهند وهي مستورد رئيسي للنفط في السوق العالمية إلى تأثيرات سلبية لارتفاع أسعار الخام عن الاقتصاد، مما أثار الشكوك في آفاق الطلب على النفط في العام المقبل.
وأعلن معهد البترول الأمريكي أمس تراجعا جديدا لمخزون النفط الخام في مجمع مستودعات كوشينج خلال الأسبوع الماضي رغم ارتفاع المخزون في الولايات المتحدة بشكل عام. ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الحكومية الأمريكية في وقت لاحق اليوم بيانات المخزون الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.
وفي نيويورك ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 2.2% إلى 92.34 دولار للبرميل تسليم تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وارتفع سعر خام برنت بنسبة 1.7% إلى 95.57 دولار للبرميل تسليم تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
( د ب أ )

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP