الجديد

"البديل" يشارك في كل دوائر التشريعية ويعلن "ندمه" على المشاورات مع "تحيا تونس"  

تونس- التونسيون
أعلن مهدي جمعة رئيس حزب “البديل التونسي” ورئيس الحكومة الأسبق خلال اجتماع شعبي  بسوسة  اليوم الأحد، عن مشاركة حزبه  في الانتخابات التشريعية القادمة في كل الدوائر الانتخابية بقائمات تعطي الأولوية لكفاءات الحزب في جميع الولايات.
وأكد جمعة عدم وجود أية مشاورات جدية في الفترة الأخيرة مع أي طرف سياسي ( الأحزاب الوسطية) وأن المشاورات إنقطعت منذ حوالي شهر قائلا ”في الواقع ما كناش لازم نمدو ايدينا لعباد مسؤولين على منظومة الفشل لكن ما يلزك على المرّ كان الأمرّ”.
وأوضح جمعة أن الظروف لتجميع العائلة الوسطية في جبهة موحدة غير ممكنة خاصة في ظل الأزمة التي يعيشها حزب نداء تونس المنشغل حاليا  ”بازمة شقوقه وحسم شرعيته الداخلية”، وبحزب تحيا تونس الذي هو بصدد   التشكل والذي لم  يقدم بعد  ضمانات عن عدم توظيفه لاجهزة الدولة في حملته الانتخابية و فصله بين الحزب و ادارة الجهاز التنفيذي.
وواصل  جمعة بالقول انهم وجهوا نداء الفرصة الاخيرة  الى  الاحزاب الوسطية الاجتماعية  للتجميع والتشكل في تحالف انتخابي واسع من منطلق حرصهم  على تشكيل اغلبية برلمانية   تكون بديلا عن منظومة الفشل الحالية و جعل النهضة أقلية في البرلمان متابعا “مازال الباب مفتوح بش نتجمعوا” .
كما حمل  جمعة حركة النهضة جزء من حصيلة فشل منظومة الحكم قائلا ” ما عناش نفس ADN مع النهضة  لا  يمكن ان نلتقي معها على اي مشروع ونعتبرها منافسا سياسيا “.
 
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP