الجديد

الطيب البكوش وحاتم المليكي: “تونس في حاجة إلى رؤية واضحة وإنقاذ عاجل” و “المشاكل لا تحل بالأمن والجيش والقضاء”

تونس- التونسيون

إعتبر الوزير السابق والأمين العام لإتحاد المغرب العربي الطيب البكوش، ان تونس اليوم تمر بواحدة من أصعب الفترات والأزمات في تاريخها. ووصف ضيف le grand débat اليوم السبت، الوضع الحالي بالضبابي، مشددا على ان البلاد اليوم في حاجة الى رؤية واضحة.

وشدد البكوش على ضرورة التعجيل والاسراع بانقاذ البلاد من الفوضى والإفلاس التام الذي يهددها، معتبرا ان رئيس الجمهورية قيس سعيد غير قادر على تحقيق ذلك بمفرده.

وهو في حاجة الى مختلف القوى والمنظمات الوطنية. وبخصو لقاء الحكومة واتحاد الشغل امس الجمعة قال طيب البكوش ان الحوار يبقى دائما ايجابيا.

 

حاتم المليكي: ”رئيس الجمهورية يجب ان يتعلم ممارسة السياسة”

 

من جهة أخرى دعا النائب السابق في البرلمان المنحل حاتم المليكي رئيس الجمهورية إلى تعلم ممارسة السياسية، وفق تعبيره.

وقال المليكي خلال حضوره اليوم السبت في حصة “Le grand debat”، إن رئيس الجمهورية يتقاضى اجره المقدر ب30 ألف دينار ليمارس السياسة لان صلب مهمته سياسية.

وأقر المليكي ان مشاكل تونس لا تحل بالقضاء ولا بالامن ولابالجيش، مضيفا ان مشاكل الشأن العام أبدا لا تحل بالقضاء وإنما بالسياسة، تعقيبا منه على تطرق رئيس الجمهورية لمسألة القضاء خلال لقائه وزيرة العدل امس.

وشدد  حاتم المليكي على ضرورة ان يدير رئيس الجمهورية الشأن العام بالحنكة السياسية، قائلا إنه ضد توجهه باللجوء للقضاء والامن والجيس في كل إشكال.

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP