الجديد

العباسي: قريبا عودة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي و “أصدقاء” وعدوا  بالمعونة شرط “الوضوح”

تونس- التونسيون

قال محافظ البنك المركزي مروان العباسي عقب لقائه برئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاثنين 1 نوفمبر 2021 أنّه تمّ تناول الوضعية المالية والاقتصادية التي تمر بها تونس، موضّحا “أنّ اللقاء كان واقعيا وفيه نقاشات حول الوضعية المالية لسنتي 2020 و2021 وقانون المالية وكيفية تمويل ميزانية الدولة”..

وأضاف “تمت مناقشة وضعيّة البنوك وتمويل الاقتصاد عبر القطاع البنكي والمصرفي بصفة عامة”، مشددا على أنّ الوضعية ليست سهلة لكن بتظافر كل الجهود في الفترة القادمة سيقع تجاوز الأزمة حسب تعبيره.

وأكّد محافظ البنك المركزي أنّ المفاوضات ستعود مع صندوق النقد الدولي ومع كل المنظمات الدولية في القريب العاجل بعد أشهر من النقاشات غير الرسميّة، لافتا إلى تلقّي تونس لعديد الوعود من دول صديقة لمدّ يد المساعدة “وهناك نقاشات وسبل تعبئة موارد الدولة.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الإثنين 1 نوفمبر 2021 بقصر قرطاج، السيّد مروان العبّاسي، محافظ البنك المركزي.

وذكّر رئيس الدولة، في هذا اللقاء، بأن الخيارات الاقتصادية والاجتماعية يجب أن تنبع من قراءتنا لواقعنا.

كما أكّد رئيس الجمهورية، أيضا، على ضرورة طمأنة التونسيين والتقشّف في التصرّف في المالية العمومية حتى لا تُصرف الأموال في واردات تونس ليست في حاجة إليها في هذا الوقت بالذات.

وشدّد رئيس الدولة، أيضا، على ضرورة التعويل على أنفسنا قبل كل شيء، وعلى أن يكون التعاون على المستوى الدولي في خدمة حاجيات تونس وفي إطار اختياراتنا الوطنية.

من جانبه، أفاد محافظ البنك المركزي باستعداد الممولين الدوليين، سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار المنظمات المالية العالمية، للاستجابة لمطالب تونس شرط أن تكون الرؤية واضحة والأهداف محددة ودقيقة.

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP