الجديد

ترحيل مؤتمر نداء تونس الى أفريل القادم .. وتخوفات من ضياع الفرصة الأخيرة

تونس- منذر بالضيافي
أكدت مصادر متطابقة من داخل حزب “نداء تونس” لموقع “التونسيون”  أن المؤتمر الوطني الانتخابي الذي كان مقررا يوني 2 و 3 مارس القادم سيتم ترحيله الى شهر أفريل القادم.
للإشارة فان هناك حرصا كبيرا من قبل قيادات الحزب وأنصاره على عقد المؤتمر الانتخابي الذي يرون فيه فرصة أخيرة لتجاوز الأزمة التي تعصف بالحزب والتي كانت وراء تفكك هياكله وانقسام كتلته البرلمانية.
كما علم موقع “التونسيون” أن هناك خلافات كبيرة بين قيادة الحزب الحالية واللجنة المشرفة على اعداد المؤتمر، والتي يترأسها رضا شرف الدين.
ولعل اللقاء الأخير الذي جمع الرئيس الباجي قايد السبسي بعدد من قيادات الحزب يندرج في اطار تقريب وجهات النظر وبالتالي المساعدة على الذهاب نحو مؤتمر وطني انتخابي يصعد قيادة شرعية.
يذكر أن الرئيس قايد السبسي في لقائه الأخير بقيادات الحزب اشترط  قبول الترشح لعهدة رئاسية ثانية، بعقد المؤتمر وأن تقوم القيادة الجديدة المنتخبة و التي سيفرزها المؤتمر بترشيحه لرئاسيات 2019.
لم تخفى قيادات من داخل “نداء تونس” تخوفاتها من أن يؤثر هذا التأجيل على فكرة عقد المؤتمر الذي ترى فيه الفرصة الأخيرة، وهو نفس التوجس الذي عبرت عنه شخصيات وطنية سواء سبق لها الانتماء للحزب أو من التي تفكر في الالتحاق به، تخوفاتها من امكانية عجز القيادة الحالية للحزب عن عقد المؤتمر الانتخابي الأول وبالتالي لا تأبيد الأزمة بل انهيار الحزب.
 
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP