الجديد

قائد القوات الأمريكية بافريقيا ( أفريكوم ) يصل تونس قادما من المغرب ويلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا

نقلت تقارير اعلامية ليبية متطابقة، أن القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة بليبيا ليزلي أوردمان، التقي اليوم 18 أكتوبر 2022 بالجنرال مايكل لانغلي قائد القوات الأمريكية بافريقيا ( أفريكوم ) خلال زيارته لتونس.

و اشارت ذات المصادر الاعلامية الى أن الجنرال لانغلي أكد على أن أمريكا ملتزمة بدعم ليبيا في جهودها لتشكيل جيش موحد وقادر على حماية سيادة ليبيا واستقرارها على المدى الطويل.

و عبر القائم بالأعمال في السفارة الأميركية لدى ليبيا، ليزلي أوردمان عن سعادته بلقاء قائد القيادة الأميركية في إفريقيا (أفريكوم) الجنرال مايكل إي لانغلي خلال زيارته لتونس.

وقال في تغريدة عبر «تويتر»، «تظل الولايات المتحدة ملتزمة بدعم ليبيا في جهودها لتشكيل جيش موحد بقيادة مدنية وقادر على حماية سيادة ليبيا واستقرارها على المدى الطويل».

ومنذ يوم واحد، قال القائم بالأعمال الأميركي إن إخراج القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا، ونزع سلاح الجماعات المسلحة وتسريحها وإعادة دمجها «أمور أساسية لتجنب الصراع ودفع عملية الانتقال السياسي».

وأشار أوردمان في مقطع فيديو مسجل إلى زيارة رئيس الأركان العامة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الموقتة الفريق أول محمد الحداد، ورئيس أركان قوات القيادة العامة الفريق أول عبدالرازق الناظوري المعرض الدولي للطيران والدفاع والفضاء في تونس أخيرا.

وأشاد القائم بالأعمال الأميركي بجهود الحداد والناظوري واللجنة العسكرية المشتركة «5+5» لتعزيز المصالحة الوطنية، عبر التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.

وكان قائد الافريكوم قد أدى زيارة بيومين للمغرب قبل تنقله لتونس وذبك يومي 17 و 18 أكتوبر الجاري. زيارة التقى خلالها الجنرال لانجلي في الرباط مع كبار المسؤولين العسكريين المغاربة .

الجنرال مايكل لانغلي يتسلم مهامه رسميا قائدا للقوات الأمريكية في إفريقيا

وكان الجنرال مايكل لانغلي قد تسلم مهامه رسميا قائدا للقوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) خلال أوت الماضي في حفل أقيم بمدينة شتوتغارت بألمانيا.

وتسلم لانغلي مهامه من سلفه ستيفن تاوسند ليصبح بذلك لانغلي الجنرال في مشاة البحرية الأمريكية سادس قائد للأفريكوم منذ إنشائها في عام 2008.

وشارك في الحفل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي مارك ميلي وكبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية.

وشدد أوستن في كلمة ألقاها على أن (أفريكوم) عملت منذ إنشائها منذ 15 عاما على تنفيذ مهمتها في العمل مع الشركاء من أجل الأمن والازدهار.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP