الجديد

ممثل الصحة العالمية في تونس: “حذرنا منذ سنوات من إنتشار فيروس وبائي في العالم”

تونس – التونسيون

إعتبر الدكتور ايف سوتايرون ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس، أن تونس أظهرت جاهزية سريعة في مقاومة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن تونس تملك مخططا ورؤية لمقاومة الوباء وقامت بدورات تكوينة للمختصين منذ ظهور الفيروس في الصين.

وقال في حوار مع اذاعة موزاييك / برنامج ميدي شو/ في هذا الصدد إن تونس جهزت نفسها منذ آخر شهر جانفي على مستوى حدودها، ووضعت ”سياسة إعلامية فعّالة” للتأكيد على أهمية العزل الذاتي، مضيفا ”الخطة التي قامت بها جيدة جدا والمنظمة ساندتها في ذلك”.

وشدد ممثل منظمة الصحة العالمية خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء، على ضرورة فرض إجراءات عزل أكثر صرامة وشدة وإن لزم الأمر ”أكثر سلطويّة” حتى يتم الحد من إنتشار الفيروس و”خنقه”، مشيرا إلى صعوبة تطبيق والامتثال للحجر الذاتي لعدم الإعتياد عليه.

كما إعتبر أنه لا يمكن الحديث عن سيطرة تامة على الفيروس في الصين إلى حد الآن، متوقعا أن إيجاد دواء أو لقاح جدي للفيروس لن يتم قبل سنة أو سنة ونصف.. قائلا ”مازلنا لا نعرف الكثير عن هذا الفيروس.. ما يجعل عملية التواصل حوله صعبة.. في منظمة الصحة العالمية توقعنا وحذرنا منذ سنوات من إنتشار فيروس وبائي في العالم..”.

وتابع  قائلا ”نحن أمام وضعية نعيشها لأول مرة وتأثير إنتشاره الواسع إقتصادي بالأساس.. سنستخلص الدروس من هذا لاحقا”. كما أكد أنه لا وجود إلى حد الآن لما يثبت أن إنتشار الفيروس سيقل مع ارتفاع درجات الحرارة، قائلا ”أتمنى ذلك ”.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP