الجديد

رئيس الجمهورية يرفض التحوير الوزاري ويراسل البرلمان حول وجود خلل في الاجراءات

تونس- التونسيون
وجه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مراسلة لمجلس نواب الشعب بخصوص تجاوزات تتعلق بالتحوير الوزاري الذي أعلن عنه  رئيس الحكومة يوسف الشاهد الاثنين 5 نوفمبر 2018.
وبحسب تأكيدات اعلامية وسياسية متطابقة فان المراسلة أكدت وجود خلل في الإجراءات المتبعة في التحوير بعدم القيام بعقد مجلس وزاري إضافة إلى ان القائمة المعلن عنها لا تتطابق مع القائمة التي أرسلها رئيس الحكومة لرئيس الجمهورية.
يأتي هذا الاجراء بعد اعلان كل من الناطقة الرسمية باسم الرئاسة سعيدة قراش والمستشار السياسي للرئيس نور الدين بن تيشة عن رفص الرئيس السبسي للتحوير الوزاري.
كما أكدا مستشاري الرئيس أيضا على أن رئيس الحكومة لم يستشر رئيس الجمهورية في التحوير، مثلما جرى به العرف الدستوري، في كل التحويرات السابقة، بما في ذلك التي أدخلها الشاهد على حكومته في وقت سابق.
تجدر الاشارة الى أن قيادة نداء تونس اعتبرت ما أقدم عليه رئيس الحكومة يرتقي الى “الانقلاب”، في اشارة الى أنه انقلاب على نتائج انتخابات 2014.
كما أعلنت كتلة النداء في البرلمان عن كونها لن تصوت لفائدة التحوير الوزاري وفي هذا السياق خيرت قيادة حزب نداء تونس وزرائها في الحكومة بين البقاء في الحكومة أو الاستقالة من الحزب.
 
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP