الجديد

الطبوبي: “لا نعطي صكّا على بياض..وعلى سعيّد توضيح خياراته لنُقرّر”

تونس- التونسيون

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي خلال كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس أنه لا خلافات شخصية بينه وبين رئيس الجمهورية قيس سعيد.
وقال الطبوبي أن مؤاخذات المنظمة تتمحور حول جملة من الاختلافات تتعلق بوضوح رؤية مؤسسة الرئاسة وبرامجها في البلاد.
وأضاف الطبوبي أنه لا مجال للتدخل الأجنبي والسيادة الوطنية خط أحمر والحل لا يمكن أن يكون الا تونسيا- تونسيا، وفق تعبيره.
كما جدد رفضه لمنح سعيد صكا على بياض، معتبرا أن ذلك سبيلا إلى المجهول. واشترط الطبوبي في الخصوص وضوح المضامين والخيارات حتى يتسنى للمنظمة الشغيلة تحديد موقفها من المساندة أو عدمها.
وخاطب الطبوبي رئيس الدولة قائلا: ”أعطيني مضامينك واختياراتك وأنا نقرر معاك وإلا ضدّك.. ووقت لي يبدا عندك خيارات ومضامين نعرفها صحيحة سيتم عرضها على الاتحاد ثمّ مناقشتها”.
وتابع:” حتى حد ما ينجم يقرّر مستقبل تونس دون انخراط الاتحاد العام التونسي للشغل، لأنّ الاتحاد هو قوة اقتراح وقوة حجة واقناع “.
كما أكّد أمين عام الإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي،اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 أن الكتل النيابية داخل البرلمان لم تكن مسقطة، لكنّها منتخبة من قبل الشعب التونسي عبر الصّندوق، مشيرا إلى أنّه لا توجد ديمقراطية في العالم دون أحزاب سياسية..
وأشار الطبوبي إلى تواجد أزمة ثقة بين الحاكم والمحكوم في تونس، معتبرا أنّ البلاد لن تسير في طريق الإصلاح ما لم يتمّ تجاوز هذا الإشكال.
وتوجّه الطبوبي لرئيس الجمهورية قيس سعيّد بالقول: ” ماكم قلتو الحوار ولّى وانتهى هاكم رجعتولو، وكيفاش باش تعمل حوار مع الشباب وهوّ منخرط في الأحزاب أو في المجتمع المدني أو المنظمات”.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP