الجديد

غدا الغنوشي يلقي خطابا هاما: موقف النهضة من التوافق، حكومة الشاهد والعدالة الانتقالية

تونس- التونسيون
ينتظر الملاحظون والفاعلون السياسيون، الخطاب المطول الذي سيلقيه الاستاذ راشد الغنوشي رئس حركة النهضة، غدا السبت 27 اكتوبر 2018 لدى افتتاحه الندوة السنوية الثانية لاطارات الحركة، والتي سيحضرها ما يقارب الالف من مناضلي الحركة.
وتفيد بعض المصادر القريبة من الحركة، ان الغوشي سيستعرض في افتتاح هذه الندوة، اهم مواقف الحركة من القضايا السياسية، التي عاشتها البلاد خلال السنة الحالية وخاصة التوافق، والازمة السياسية التي نتجت عن الاختلاف حول النقطة 64 من وثيقة قرطاج 2، المتعلقة ببقاء او ذهاب حكومة يوسف الشاهد.
ومن المنتظر ايضا، ان يوضح الغنوشي، لهياكل الحركة ومن خلالهم الى كل التونسيين، موقف حركته من التغيير الحكومي المرتقب، ومن الاطراف المشاركة فيه، الى جانب تجلية موقف الحركة من ملف العدالة الانتقالية، وهيئة الحقيقة والكرامة، وما يدور حولها من جدل.
يكتسي خطاب الغنوشي غدا اهمية بالغة، باعتباره اول ظهور له منذ شهر أفريل الماضي، حيث شارك في الحملة الانتخابية للاستحقاق الانتخابي الذي اجري في السادس من شهر ماي الماضي.
اجوبة كثيرة ينتظرها الشارع السياسي من الغنوشي، لتصدر حزبه الكتل النيابية البرلمانية، وتصدر عدد اعضاء البلديات وللدور التعديلي والمركزي الذي اضحت تلعبه الحركة في تشكيل موازين القوى في البلاد وفي المشهد السياسي عامة.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP