الجديد

قريبا الغنوشي يعرض على البرلمان مشروع مصالحة بين الاسلاميين والدساترة  

تونس- التونسيون
أكّد موقع اذاعة موزاييك نقلا عن رئيس الحزب الإشتراكي الدستوري شكري البلطي أنه قدم خلال لقائه برئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي مبادرة تشريعية تهدف للمصالحة الوطنية الشاملة.
وتابع البلطي بأن الغاية من هذه المبادرة هو  ” إيقاف كل التجاذبات خاصة بين “العائلة الدستورية” و”العائلة الاسلامية”  وإنهاء المعركة التاريخية من خلال إستكمال مسار العدالة الإنتقالية ثم والتفرغ لبناء مستقبل الأجيال القادمة” .
وقال البلطي ” أنّ الغنوشي تبنى مشروع القانون الذي أعدته مجموعة من الدساترة تحت عنوان مشروع قانون “المصالحة الوطنية الشاملة”، مبيّنا أن الغنوشي تعهد بعرضه على أنظار البرلمان.”.

وكان كل من الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي وراشد الغنوشي قد عملا على تحقيق مصالحة وطنية من خلال سياسة “التوافق” التي كانت تمثلا مدخلا لانهاء حالة الصراع بين الاسلاميين والدساترة.

وقد شدد رئيس حركة النهضة، في أكثر من مناسبة على  أنّ ” الرئيس الراحل رعى الديمقراطية وكانت اخر دعواته الدعوة لاجراء الانتخابات خاصة وأنه من وضع  تونس على السكة الصحيحة “سكة الحرية والديمقراطية، وأنه كرّس عمره  لنبذ الاقصاء والاستئصال و توفي وهو ينادي بتونس للجميع يتعايش فيها كل التونسيين”.

 
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP