الجديد

كورونا تعود بقوة .. والعالم في حيرة وخوف

تونس- التونسيون

عاد وباء الكورونا – كوفيد 19- للانتشار بقوة عبر أنحاء العالم وسط ما يشبه الخيرة الممزوجة بالعجز في مواجهة هذا الوباء الذي أربك الانسانية وما يزال يهدد بالمزيد. ويستمر العجز في ايجاد الطريقة المثلى في الحد من اثاره وتداعياته خاصة على الأنشطة الاقتصادية التي عرفت خسائر كبرى وغير مسبوقة.

في هذا السياق أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، الأحد 6 سبتمبر 2020، عن تسجيل 7071 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الصحة الفرنسية، إلى أن عدد الذين نُقلوا إلى المستشفيات بسبب كوفيد-19 بلغ خلال الأيام السبعة الماضية 1704 بينهم 288 في وحدات العناية المركزة.

وارتفع عدد حالات الوفاة في فرنسا بواقع ثلاث حالات إلى 30701. ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 324777.

وكان وزير الصحة أوليفييه فيران، قد قال أمس السبت إنه ينبغي على فرنسا توخي الحذر لأن عددا أكبر من الناس سيُنقل إلى وحدات العناية المركزة خلال الأسبوعين القادمين في ضوء زيادة عدد حالات العدوى خلال الأيام القليلة الماضية، وفق ما نقلت عنه ”رويترز”.

من جتها سجلت بريطانيا أعلى معدل إصابات منذ أكثر من 3 أشهر. و كشفت معطيات وزارة الصحة البريطانية، أن البلاد سجلت أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ 107 أيام، بواقع 2988 إصابة.

وبحسب معطيات وزارة الصحة البريطانية، فإن حصيلة الإصابات المعلنة اليوم الأحد، تعد الأعلى منذ 22  ماي، والذي بلغ حينها 3 آلاف و287 إصابة. كما ارتفع عدد وفيات كورونا في عموم البلاد إلى 41551 حالة وفاة، بعد تسجيل حالتي وفاة.

وأشارت الوزارة أنّ إجمالي عدد الإصابات، ارتفع إلى 347 ألفاَ و152. وتأتي بريطانيا في المرتبة الأولى أوروبيا، من حيث عدد الوفيات. يذكر أنّ معدل الإصابات اليومية بكورونا في بريطانيا، بين 27 جوان و8 أوت، بلغ ألف إصابة، ليرتفع بين 8 أوت و6 سبتمبر إلى 500 إصابة في اليوم الواحد.

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP