الجديد

كوريا تترشح لاحتضان ” وولد اكسبو” سنة 2030

تونس- التونسيون

من المنتظر أن يقع الإعلان في الأيام القادمة عن اسم الدولة التي ستحظى بشرف تنظيم دورة سنة 2030 من التظاهرة الهامة ” World Expo ” التي أصبحت محطة هامة للترويج السياحي و لالتقاء حضارات و ثقافات متنوعة و مختلفة و للتأكيد على تكامل الانسانية و تعدد أبعادها. و ينطلق ملف مدينة ” بوصان” الكورية بحظوظ وافرة لاحتضان هذه التظاهرة . و مدينة بوصان هي ثاني مدينة في كوريا من حيث الثقل الاقتصادي والاجتماعي و الدور السياسي بعد العاصمة سيول و هي منارة الجنوب الكوري.
ذلك أنها تعتبر في نفس الوقت قطبا اقتصاديا و ثقافيا و تربويا يتجاوز تأثيرها و اشعاعها كوريا الجنوبية من ذلك انها تحتضن حاليا عددا من الطلبة التونسيين الذين اختاروا جامعة هذه المدينة و كلياتها لمواصلة دراستهم الجامعية و ذلك نظرا لتطورها في التعليم العالي والبحث العلمي. و تمتاز بوصان بطبيعة خلابة لانها تجمع بين البحر و الجبل و الجبل إلى جانب الأودية و الأنهار. هذا التناغم الطبيعي جعلها محط اهتمام السينمائيين في كوريا و آسيا و هو ما حولها إلى قطب للصناعة السينمائية و الثقافية في كوريا و آسيا. و تعزز هذا الموقع بمهرجان بوصان السينمائي الذي انطلق سنة 1996 و تحول إلى حدث له مكانته بين أهم المهرجانات السينمائية في العالم.  و يضاف إلى ذلك أن لبوصان تراثا معماريا و تاريخيا مهما يمثل عنصر جذب سياحي مهم.
و من بين نقاط القوة في ملف ترشيح بوصان ما راكمته من تجربة في تنظيم التظاهرات الكبرى و يكفي التذكير هنا بكاس العالم لكرة القدم و الالعاب الآسيوية و ذلك سنة سنة 2002

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP