الجديد

ناجي جلول: مرشّح تونس للألكسو

تونس- التونسيون
أعلن مدير معهد الدراسات الاستراتيجية ناجي جلول اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 ان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي رشحه لرئاسة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو .
من هو ناجي جلول؟
ناجي جلول،  من مواليد1957 من مدينة بقالطة من ولاية المنستير , عالم وخبير في التاريخ الإسلامي في جامعة منوبة ومتخصص في الحركات الإسلامية، تلقى دراسته الأولى في تونس ثم أكمل دراسته العليا في جامعة باريس – السوربون.
تحصل على الدكتوراة فى الحضارة الاسلامية من جامعة السوربون , وحاصل على التاهيل الجامعى عام 2000 , هو أستاذ جامعى فى كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة منوبة.
وجلول ايضا عضو مؤسس للجنة الوطنية للتاريخ العسكري وعضو مؤسس للمجلة التونسية للتاريخ العسكري …لديه العديد من المؤلفات أهمها «التحصينات الساحلية لايالة تونس في العهد العثماني» و«الرباطات البحرية بافريقية في العصر الوسيط» وعشرات المقالات حول التاريخ العسكري والتحصيّنات والمعاقل والمعارك في العصر الوسيط.
كان عضو في المكتب السياسي لحزب الجمهوري، قبل أن يستقيل من هذا الموقع في سبتمبر 2013، مرجعا ذلك إلى خلافات أيديولوجية مع قيادته. و في فيفري 2014 اعلن ناجـي جلّـول عن انضمامه إلى حركة نداء تونس .
عين في 2 فيفري 2015 وزيرا للتربية ، وبعد اعفائه من الوزارة عين مديرا عاما للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، وهو المنصب الذي يشغله الى حد الان.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP