الجديد

نجيب الشابي: ”قصر قرطاج أعلن الحرب على حركة النهضة وبقية الأحزاب”

قال رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي، في مقابلة مع قناة “نسمة” ، إنه من الخطأ اليوم التركيز على دور رئيس الجمهورية قيس سعيد في تشكيل الحكومة لأنها حكومة الرئيس وانتهى الأمر.

واعتبر نجيب الشابين لدى حضوره في برنامج ”ناس نسمة”، أن الذي يشكل خطرا اليوم هو تمشي رئيس الجمهورية قيس سعيد الي لا يوحي أنه سيتقيّد بالمؤسسات المنتخبة في آجالها إلى حدود سنة 2024، مضيفا أنه ”إذا تم توظيف إمكانيات الدولة في الصراع السياسي من أجل تغيير النظام قد يدفع تونس إلى العنف”.

وشدد الشابي، على ضرورة أن لا يخرج الصراع السياسي عن السكة ، معتبرا أن ”قصر قرطاج أعلن الحرب على حركة النهضة وبقية الأحزاب”.

وتابع قائلا: ”مؤسسات الدولة من القضاء والمؤسسة السجنية والأمنية لا يجب أن تكون في الصراع السياسي”، مضيفا ”حكومة المشيشي هي حكومة حرب وستكون من آليات الصراع ويظهر ذلك من البداية من خلال خطاب التكليف وعباراته وما يخيفني اليوم هو الفعل ورد الفعل وقد ينجر عن ذلك اغتيالات وتفجيرات واضطرابات”، وفق تعبيره.

 وخلص أحمد نجيب الشابي إلى القول انه ”على الحكومة الاستجابة لانتظارات التونسيين وأن توحدهم وهذا المهم للخروج من التجاذبات المدمرة”.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP