الجديد

نداء تونس: من التفكك الى الاندثار

تونس- التونسيون
رفض مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، يوم الخميس، قائمتي حركة نداء تونس، عن شق الحمامات (سفيان طوبال) وعن شقّ المنستير (حافظ قايد السبسي)، المترشحتين للإنتخابات الجزئيّة لبلدية باردو وذلك لعدم ثبوت صفة الممثل القانوني.
ووفق تقرير لوكالة تونس إفريقيا للأنباء فان رفض القائمتين كان بسبب غموض مراسلة المصالح المختصة والمكلّفة بالأحزاب برئاسة الحكومة والتي وردت على الهيئة أمس الأربعاء والتي لم تتضمّن بكل دقة اسم الممثل القانوني لحزب حركة نداء تونس.
للاشارة فان مؤتمر المنستير الأخير لحزب حركة نداء تونس زاد في تعميق أزمة الحزب الذي سبق و أن انقسم الى أكثر من شق قام أصحابها بتأسيس أحزاب جديدة، ونجم عن المؤتمر الأخير الانتقال من حالة “التفكك” الى وضع “الاندثار”.
وذلك بعد حصول تنازع حول الشرعية والمتمثلة في التمثيلية القانونية للحزب بين جناحين اثنين واحد يتزعمه النائب سفيان طوبال والثاني يتزعمه حافظ قايد السبسي.
وهو ما يفرض المرور الى تتبعات قانونية وقضائية لحسم مسألة التمثيلية القانونية، في الانتظار ونظرا لطول اجراءات التقاضي، فانه من المرجح أن لا يشارك نداء تونس في الاستحقاقات الانتخابية، المقررة لنهاية السنة الجارية التشريعية والرئاسية.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP