الجديد

لافروف في تونس .. استعداد روسي لتنويع شراكتها مع تونس

التونسيون – (وات)-

عبّر وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف، لدى لقائه اليوم الخميس بقصر قرطاج، بالرئيس التونسي قيس سعيّد، عن استعداد بلاده التام لمزيد تعزيز علاقاتها الوثيقة مع تونس في عدّة مجالات.

وأوضحت رئاسة الجمهورية ، في بلاغ أصدرته اليوم الخميس ، أن المجالات المعنية تمثلت بالخصوص في الحبوب والطاقة والصحة والتعليم العالي والتبادل الثقافي والتكنولوجيات الحديثة والفضاء لاسيّما في أفق انعقاد اللجنة المشتركة مطلع السنة المقبلة، فضلا عن مواصلة تطوير التبادل التجاري.

كما نقل الوزير الروسي تحيات رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين إلى رئيس الجمهورية وترحيبه بالإصلاحات التي تشهدها تونس على عدّة أصعدة.

من جانبه أبرز رئيس قيس سعيد أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع تونس بروسيا، مؤكدا حرص تونس على مزيد تدعيم روابط الصداقة المتينة والتعاون المثمر القائمة بين البلدين لاسيّما في قطاعات الفلاحة والحبوب والطاقة والسياحة والتعاون الثقافي والعلمي والتبادل الطلابي.

وذكّر سعيد بوقوف تونس الثابت وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه كاملة وإقامة دولته المستقلة على كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، داعيا، في ذات السياق، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره لوضع حدّ للاعتداءات اليومية الوحشية التي تطال الشعب الفلسطيني.

ومثّل اللقاء، وفق ذات البلاغ، فرصة لتبادل وجهات النظر بخصوص جملة من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP